الرئيسية 8 أخبار بوسعادة

أخبار بوسعادة

اخبارالساعة

في غياب الرقابة … حليب الحضنة يباع ب 35 دينار بحي لومامين

في غياب الرقابة … لاحظنا ان بعض التجار في حي لومامين يبيعون كيس حليب الحضنة ب 35 دينار وعندما سألنا هذا التاجر       ( قال راهم يبعونا ب 28دينار  فحقى ان أزيد هذا المبلغ ) والسؤال أين هي مصالح الرقابة على ألاسعار فمتى يكون المواطن البسيط دائما هو الضحية في ظل جشع التجار وغياب الرقابة بوسعادة انفو   أكمل القراءة »

انطلاق مشروع تزفيت طريق مقر الدائرة ببوسعادة

تم صبيحة هذا اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 ألآنطلاق في مشروع تزفيت الطريق الجانبي لمقر الدائرة النقطة السوداء في مدينة بوسعادة التى تعرف تجمع أمطار السيول والفياضنات بحضور رئيس دائرة بوسعادة س نفلة وصاحب المشروع الحاج احمد أسباعي بعد توقف بسبب بعض ألاجراءات ألادارية وغياب الوصاية . وفي أنتظار أنطلاق مشاريع أخرى وأماكن مهدد بمياه ألامطار في القريب العاجل كالنقطة ... أكمل القراءة »

بوسعادة تتذكر شهداء يوم الهجرة … 17 أكتوبر 1960

بمناسبة الذكرى ال 56 ليوم الهجرة  ومجازر 17 أكتوبر1961  بنهر السند بفرنسا لم يفوت اهل بوسعادة هذه الذكري الاليمة على الشعب الجزائري ليتذكروا الشهداء الذي سقطوا في هذه المناسبة فقد حضر بعض  المجاهدين ورئيس الدائرة ورئيس المجلس البلدي والامن الوطني وأفواج كشفية من مقاطعة بوسعادة  ك ا ج وأعضاء من المجتمع المدني  وألامام النمس حيث وضعوا الازهار  بمقام الشهيد ببوسعادة ... أكمل القراءة »

بوسعادة تاريخ يُحكى وتُراث يُحفظ … أسبوع ثقافي لشباب النادي الثقافي لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد بوضياف المسيلة

في أطار البرنامج السنوي للنشاطات التى ينظمها النادي الثقافي لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد بوضياف المسيلة الاسبوع  الثقافي تحت عنوان   بوسعادة تاريخ يُحكى وتُراث يُحفظ …  أمس الاثنين 16 أكتوبر 2017 بقاعة المحاضرات المكتبة المركزية بالمسيلة تم أفتتاح الجلسة البروفسور “صالح لميش” …وتلاه الدكتور “سيد علي ” رئيس قسم التاريخ برسالة ترحيبية  .. وبعدها تناول الكلمة مدير النادي الثقافي ... أكمل القراءة »

ربط طريق حي اولاد احميدة بالمسيرح من تبرعات ابناء الحي وفي غياب للسلطات المحلية

قام أبناء حي أولاد حميدة ببوسعادة بربط طريق حي أولاد احميدة بحي المسيرح المغلق منذ شهور ببعض ألاتربة مؤقتا  لتعبيد الطريق أمام اهل الحي فالكثير من المرضى يجدون صعوبة في عبوره خضوضا منهم المعاقين وهذا في غياب تام لبلدية بوسعادة بعد أقصاء مشروع ازالة الخطر عن الحي بسبب وجود حفرة كبيرة تهدد الحي وتخريب قنوات الصرف الصحى وتواجد ألاوساخ والاتربة ... أكمل القراءة »

انطلاق مشروع اعادة بناء جسر واد نقيب الرابط بين حيي اول نوفمبر وحي محمد شعباني

تم امس الاحد تثبيت انطلاق مشروع اعادة بناء جسر واد نقيب الرابط بين حيي اول نوفمبر وحي محمد شعباني وهذا بحضور اللجنة التقنية لدائرة بوسعادة يتقدمهم السيد رئيس دائرة بوسعادة س نفلة  وبحصور المقاول المكلف بانجاز هذا الجسر أكمل القراءة »

مشاريع معطلة والطرقات مازالت تعاني ببوسعادة

مشروع تزفيت طريق محطة نقل سيدي سليمان المتواجدة قرب ساحة الوئام بوسط مدينة بوسعادة معطل الى أشعار اخر وزاد عليه الحالة السيئة للطرقات في انتظار استجابة السلطات المحلية وأعطاء الضوء الاخضر لآستكمالها       أكمل القراءة »

حملة تطوعية لنظافة التيرة الخضراء ببوسعادة

كما سبق الاعلان عنه فقد قام شباب الحي من القيام بحملة نظافة كبيرة بالتيرة الخضراء بطريق بسكرة صبيحة هذا اليوم السبت 14 أكتوبر 2017 تم بعون الله: – تنظيف المكان من مخلفات الأمطار.. – إعادة أحواض الأشجار.. – إحاطة دائرة النخيل الكبرى بطوب الأرصفة الإسمنتي.. – بناء قبة البئر بالآجر كَدِكُور.. وكل الشكر للذين قاموا بهذا العمل التطوعي الكبير من ... أكمل القراءة »

انطلاق اشغال ترميم المسبح البلدي ببوسعادة

بعد توصيات السيد والي الولاية السيد مقداد بخصوص ترميم المسبح البلدي والذي كان الى وقت قريب يشكل بؤرة لجميع الآفات الاجتماعية وقد خصص له مبلغ مالي محترم في إطار المخطط البلدي للتنمية PCD  كانت هناك زيارة لورشة العمل برفقة المهندس المشرف على العملية … وكل الشكر الى المسؤول الأول في الولاية على حرصه وإهتمامه بإنجاز هذا المشروع في وقته المحدد ... أكمل القراءة »

مطالب سكان مدينة بوسعادة للسيد مقداد والى ولاية المسيلة

رغبة منا في توصيل انشغال المواطنين بالسلطات المحلية والولائية كان لنا جرد لآهم مطالب المواطنين والتى تناولها موقعنا على صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك  والتى نوجزها في هذه النقاط الى سيادة والى ولاية المسيلة السيد مقداد.   أكمل القراءة »