أخبار عاجلة

نصائح للوالي الجديد

نصائح للوالي الجديد !
*1 : يجب تقدير الوضع الذي تعيشه ولاية المسيلة، خاصة البرامج التنموية المعطلة التي لعبت دوراً مؤثِّراً في زيادة البطالة، وفي تفاقم الأزمة المعيشيَّة.
*2 : يجب أن تلتزم أمام الناس بتنفيذ ما تتعهد بتحقيقه خلال توليك شؤون الولاية، ويجب أن تكون صارم ولديك شفافية كاملة .
*3 : يجب عليك مراعاة الدروس والعبر السابقة، كي تدخل التاريخ المسيلي من أوسع أبوابه كقائدٍ من قياداته العظيمة القادرة على تلبية احتياجات وطموحات أبناء المسيلة، بلا تمييز وبلا محاباة لا طرف على حساب طرف آخر .
*4 : يجب أن لا تخشى في الله لومة لائم، ولا يجب أن تستمع لنصائح مستشاري السوء الذين هم من أجل مصالحهم يزينون الباطل والخطأ، ويقودونك إلى اتخاذ قرارات تجلب الكوارث التي ستضر بشعب المسيلة وتدمّر وحدته .
*5 : يجب أن تتجنب سوء إختيار المعاونين الذين يزينون الأخطاء، ويتمسكون بألاعيب السياسة السيئة التي عانت منها ولاية المسيلة .
*6 : يجب عدم إتاحة الفرصة لجماعة ” جمعيات الهف و اللف و أشباه الأعيان و أشباه الإعلاميين ” للتغلغل في الولاية لأنهم أعداء عاصمة الحضنة .
*7 : يجب أن تختار العاملين إعتمادًا على الكفاءة والأخلاق وليس على الشيته مثلما حدث أيام الوالي السابق؟، وعدم بقاء أي شخص في منصبه أكثر من اللازم، لأن إستمرار أي شخص في منصبه لعدة سنوات يصبح مركز قوة .
8* : يجب أن تعتمد الصدق هو أقصر الطرق للإقناع، فلا تجعل علامات الاستفهام عند الشعب أكثر من الأجوبة، لا تعتمد على من هم حولك لنقل الأخبار والأحداث لك; بل كن مع الشعب، فكثيرا ما يسقط الإنسان بسبب من يحيطون به .
عليلي عبد السلام
Abdesselam16@yahoo.fr

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

%d مدونون معجبون بهذه: