الرئيسية 8 أخبار بوسعادة 8 بوسعاديون يحتجّون لترقية مدينتهم إلى ولاية-

بوسعاديون يحتجّون لترقية مدينتهم إلى ولاية-

يواصل سكان بوسعادة بولاية المسيلة، حركتهم الاحتجاجية لليوم الثالث، تنديدا بإقصاء مدينتهم من قائمة الولايات المنتدبة الأخيرة، ونظموا صبيحة أمس، وقفة احتجاجية بوسط المدينة، مطالبين ضرورة تدخل من يهمه أمر المدينة من أصحاب القرار من أجل الإسراع في اتخاذ قرار ترقية بوسعادة إلى ولاية على اعتبار أن المطلب ”حق مكتسب بالتقادم” لا يمكن التنازل عنه أو النقاش فيه. ويرى بعض أعيان المدينة، أن المطلب الذي عمره 40 سنة لم يشفع لأصحاب القرار في جعله من الأولويات وغابت عنهم هذه ‘”الجزئية التاريخية للمطلب” مما جعل الجموع المحتشدة أمس بوسط المدينة في رفع شعار ”40 سنة بركات” و”أين وعودك يا سلال”.
وأكد النائب البرلماني عمران لمبارك، الوحيد الذي رافق الوقفة، في غياب المنتخبين المحسوبين عن المنطقة، أن الوقفة هذه لها مدلولاتها ومبرراتها، وهي في الحقيقة رسالة واضحة المعالم لأصحاب القرار في ضرورة الانتباه إلى هذه المنطقة التي عانت ولا تزال تعاني الكثير .
واستجاب أصحاب المحلات التجارية لنداء مؤطري الوقفة، بعد أن أغلقت المحلات إلى غاية منتصف نهار أمس. وحسب بعض أعيان المدينة الذين حضروا الوقفة، فإن استمرار المطالبة والاحتجاج بكل الطرق السلمية والمتاحة قانونا، مطلب الجميع – See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/446783.html#sthash.5KDFsoqL.dpuf

اضف رد