الرئيسية 8 حقيبة بوسعادة السعيدة 8 فيسبوكيات بوسعادية 8 والي الولاية ” إبراهيم أوشان ” يستقبل ممثلي فلاحي بساتين واحة بوسعادة . .
والي الولاية ” إبراهيم أوشان ” يستقبل ممثلي فلاحي بساتين واحة بوسعادة . .

والي الولاية ” إبراهيم أوشان ” يستقبل ممثلي فلاحي بساتين واحة بوسعادة . .

. .عرضت عليه مشاكل الوادي ونهب ماء السواقي ومشكل مياه الشرب . .
. . الوالي وعد بايجاد الحلول الممكنة وزيارة ميدانية في القريب العاجل . .؟
. .استقبّلنا صباح اليوم الاثنين السيد والي ولاية المسيلة مع وفد من ممثلي فلاحي بساتين واحة بوسعادة ممثلين في رئيس جمعية حماية واحة بوسعادة الذين حملوا ملف متكامل بالوثائق والتفاصيل عن ما تعانيه بساتين الواحة من الجفاف المصطنع للسواقي وقطع مياه الري من اعالي وادي بوسعادة ( المنابع ) بفعل سرقة المياه عن طريق المضخات والمحركات الغير شرعية والسدود والحواجز العشوائية الغير قانونية التي اقامها اشخاص غرباء على طول مجرى الوادي وروافده وتفرعات السواقي ( النّخارة والخشبّة ) بالاضافة الى تأكل مجاري السواقي وقدمها وانهيار اجزاءها وزحف الاسمنت والبناءات الفوضوية . بالاضافة الى ازمة و نقص مياه الشرب المستفحلة في احياء مدينة بوسعادة . .؟
. .وقد لمس الجميع تفهما واهتماما كبيرا من طرف السيد الوالي مشكورا ووعد الجميع باتخاذ كل الاجراءات المناسبة من خلال برمجة زيارة ميدانية لعين المكان وايجاد حلول جذرية وسريعة وفق تقرير مديرية الفلاحة و مديرية الري والتقنيين المختصين في هذا المجال كما تعهد بتجسيد هذه الاجراءات في اقرب وقت ومتابعة الامر شخصيا مع المسؤولين المحليين . .
. .الانطباع كان حسنا ويث النفاؤل في نفوس ممثلي جمعية الفلاحين المتضررين من هذا المشكل المزمن والذي طال امده وقد ارتاحوا لتصريحات الوالي وتعهداته وقراراته . . لعل في الايام المقبلة بشائر خير ان شاء الله . .
– تعليق وتصوير- بلقاسم البوسّعادي –