الرئيسية 8 الولاية الدائرة البلدية 8 اخبار الولاية 8 بيــان صحفي .. غلق نهائي لـ 03 مرامل وتعليق نشاط مرملة و إلغاء 12 إستفادة للإستثمار
بيــان صحفي .. غلق نهائي لـ 03 مرامل وتعليق نشاط مرملة و إلغاء 12 إستفادة للإستثمار

بيــان صحفي .. غلق نهائي لـ 03 مرامل وتعليق نشاط مرملة و إلغاء 12 إستفادة للإستثمار

 

في إطار متابعة ملف المرامل وتنفيذا لتعليمات السيد والي الولاية للجنة الولائية المختصة التى نصبها ،وبعد الاطلاع على اعمال هذه اللجنة في مجال التفتيش والمراقبة للمرامل الموجودة باقليم الولاية .
اتخذ السيد الوالي قرارات تتضمن الغلق النهائي لـ 03 مرامل يرتكز نشاطها بوادي الريشة بلدية تامسة مع حجز عتادها لمدة شهر وهذا بسبب عدم احترامها للالتزاماتها ومخالفة دفاتر الشروط المنصوص عليها قانونا بالاضافة إلى عدم التقيد بالاحداثيات المحددة وكذا تعليق نشاط مرملة اخرى يرتكز نشاطها بنفس الوادي وحجز عتادها لمدة 15 يوما بسبب ارتكاب مخالفات أثناء ممارسة نشاطها، كما يلزم اصحاب هذه المرامل باعادة اماكن الاستغلال الى طبيعتها الاصلية .
ان هذه العملية متواصلة ومستمرة من اجل التطبيق الصارم لبنود ودفاتر الشروط والمحافظة على المحيط البيئي .

إلغاء 12 إستفادة للإستثمار

في إطار متابعة ملف الإستثمار وتسوية وضعية المشاريع الإستثمارية المبرمجة ومنها تطهير العقار الصناعي من المستثمرين الوهميين وهذا تنفيذا لتعليمات السيد والي الولاية بعد الاطلاع على اعمال اللجنة الولائية المختصة في مجال التفتيش والمراقبة ل 154 ملف .
تم إلغاء قرارات منح حق الإمتياز ل 12 مستثمر بسبب تقاعسهم وعدم الإنطلاق في تجسيد مشاريعهم الإستثمارية وعدم تقديم وثائق طلب رخصة البناء وذلك بعد تبليغهم بإعذارات عن طريق المحضر القضائي.
للعلم فإنه تم توجيه مؤخرا 105 إعذار أخر لمستثمرين أخرين أخلوا بإلتزاماتهم في إنطلاق و تجسيد مشاريعهم الإستثمارية وعدم إيداع وثائق طلب رخصة البناء وذلك من أجل إعادة بعث وإنطلاق مشاريعهم أو الوقوع تحت طائلة إجراءات إلغاء قرارات الإستفادة من حق الإمتياز .
للإشارة يوجد 16 مستثمر تم تأهيلهم للحصول على عقود الإمتياز وهذا لإلتزامهم بتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع و التقدم في الأشغال ومنهم 09 مستثمرين إستفادوا من العقود منح حق الامتياز بعد بلوغ نسبة تقدم الأشغال 30 %، و هذه إجابة واضحة من السلطات العمومية في مرافقة ومساعدة المستثمرين الحقيقيين الجادين .