الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار الدوائر والبلديات 8 سكان بن سرور يطالبون بتحسين الخدمات الصحية
سكان بن سرور يطالبون بتحسين الخدمات الصحية

سكان بن سرور يطالبون بتحسين الخدمات الصحية

وجه العشرات من سكان بلدية بن سرور جنوب ولاية المسيلة، أمس، نداء استغاثة للسلطات الوصية، قصد التدخل لتحسين الخدمات الصحية بمستشفى بن خناثة الدواحي، التي توجد في حالة تدني خلال الفترة الأخيرة.
و تجمع عدد من المواطنين أمام المؤسسة الاستشفائية، ليلة أمس الأول، مطالبين بضرورة تدعيم المستشفى بالأطباء الأخصائيين و الممرضين، بسبب النقص الفادح في هذا الجانب.
المواطنون المحتجون ليلا، رفعوا العديد من الشعارات مستنكرين استمرار الوضع على حاله، رغم النداءات المتكررة بضرورة إصلاح ما يمكن بهذه المؤسسة الاستشفائية و تحسين ظروف استقبال و التكفل بمرضى القصور الكلوي بصفة خاصة و الذين يعانون من نقائص عديدة و من بينها نقص الأدوية و رداءة الوجبات المقدمة لهم، مطالبين بتجديد عتاد تصفية الدم.
و يشتكي المحتجون من النقص الفادح في الأطباء الأخصائيين و شبه الطبيين و هو ما حال دون التكفل بالمرضى الذين يقصدون حسبهم المستشفى من بلديات الزرزور و أولاد سليمان و محمد بوضياف، فضلا عن كثـرة حوادث الطرقات على مستوى الطريق الوطني 46 في كل مرة و هو ما يزيد الضغط على المؤسسة الصحية و من جراء طبيعة المنطقة صيفا، أين تزداد حالات الإصابة باللسع العقربي و بعض الأمراض التي تتطلب عناية صحية تقع على عاتق إدارة المستشفى التي تعاني من محدودية الإمكانيات البشرية و الإطار الطبي المختص، لاسيما بالنسبة لمصلحة التوليد.
 فارس قريشي