الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 تحقيقات في التسيير المالي للفرق الرياضية … صحافة
تحقيقات في التسيير المالي للفرق الرياضية … صحافة

تحقيقات في التسيير المالي للفرق الرياضية … صحافة

كشف والي المسيلة إبراهيم أوشان، أول أمس، على هامش دورة المجلس الشعبي الولائي، عن فتح تحقيقات أمنية وقضائية في تسيير العديد من الفرق، لا سيما في الجانب المالي، للوقوف على الحسابات المالية للفرق و  كيفية صرف الإعانات المالية التي تحصلوا عليها من طرف السلطات العمومية.
الوالي قال في رده على انشغالات أحد أعضاء المجلس الشعبي الولائي، أثناء مناقشة ملف الحساب الإداري لسنة 2018 و الميزانية الإضافية لسنة 2019 بخصوص إعانة فريق نجم مقرة الصاعد الجديد إلى البطولة المحترفة الأولى، أن السلطات العمومية قدمت إعانات تفوق 24 مليار سنتيم لفريق نجم مقرة تتمثل في مشروع توسعة المدرجات و غيرها من الأشغال و نفس الشيء بالنسبة لأمل بوسعادة، بتغيير البساط الأخضر وترميم غرف تغيير الملابس وبعض الأشغال قصد وضع الجمهور في أحسن الظروف لمشاهدة فرقهم.
و أوضح ذات المسؤول، بأن السلطات العمومية ممثلة في الولاية والبلديات، لم تدخر أي جهد طيلة السنوات الماضية لدعم الحركة الرياضية وحان الوقت حسبه لفرض الرقابة على المال العام الموجه لهذه النوادي والفرق الرياضية على شكل مساعدات عكس ما كان عليه الحال في السابق. وقد علمنا من مصدر على صلة بالملف، بأن التحقيقات تشمل وفاق المسيلة وكيفية ضخ إعانة مالية في حساب فريق للكرة الطائرة الموسم المنصرم، قصد التهرب من الدائنين الذين قاموا بتجميد رصيد الفريق، حيث من المنتظر أن تجر التحقيقات مسؤولين سابقين ومنتخبين في المجلس الشعبي البلدي والولائي، في كيفية منح الإعانات المالية للفرق والنوادي الرياضية.
كما تشمل التحقيقات، قضايا التلاعب بالمباريات على خلفية ما حصل الموسم المنصرم في أمل بوسعادة قبل لقاء تلمسان، أين ينتظر أن تطال التحقيقات مسؤولي إدارة أمل بوسعادة الناشط في بطولة المحترف الثاني موبيليس.

فارس قريشي 

 

جريدة النصر