الرئيسية 8 أخبار بوسعادة 8 مدراء قطاع المياه والرى يجتمعون مع مواطنى بوسعادة والسلطات المحلية ويرفعون أنشغالاتهم للوالى
مدراء قطاع المياه والرى يجتمعون مع مواطنى بوسعادة والسلطات المحلية ويرفعون أنشغالاتهم للوالى

مدراء قطاع المياه والرى يجتمعون مع مواطنى بوسعادة والسلطات المحلية ويرفعون أنشغالاتهم للوالى

بعد اليوم ألآحتجاجي الذي نظمه مواطنى بوسعادة أمس الاحد حول عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب للمدينة عند مخرج بوسعادة وغلقهم للطريق كما سبق ألآشارة اليه في موقعنا.

تم  صبيحة هذا اليوم الاثنين الموافق 19 أوت 2019 بمقر دائرة بوسعادة أجتماع طارىء جمع رئيس دائرة بوسعادة ورئيس البلدية والمدير الولائي للري ومدير الولائي لشركة المياة ومدير الشركة الجزائرية للمياه ببوسعادة والمواطنيين .

اللقاء كان فرصة لطرح أنشغالات المواطنين ورفع أنشغالاتهم لسيادة والى ولاية المسيلة ففي البداية تدخل السيد عمران لمبارك رئيس بلدية بوسعادة حيث شكر الجميع وحمل المسؤولية الكاملة لمسؤولي القطاع فلخص المشكلة في ألآنتاج والتخزين وطالب بمشروع أستعجالي وأستثنائي بحفر أبار جديدة ثم تطرق الى المشروع ألآستعجالي للوزارة والمقدر ب 15 مليار سنتيم والذي يراه انه جاء في غير وقته وسجل عليه جملة من التحفظات .

ثم تدخل رئيس دائرة بوسعادة س نفلة حيث ذكر بأن كميات كبيرة تضيع في الشوارع ويوجد هناك أسراف من المواطنيين وسرقة للمياه وان بوسعادة تعاني من نقص للمياه الصالحة للشرب وقد دق ناقوس الخطر وهي في حاجة الى مشاريع حفر الابار الثلاثة المتبقة بعد مشروع حفر بئر ميطر الذي يفتقد الى الكهرباء والعتاد . كما طالب بتسجيل طلب مشروع حفر أثنان من ألآبار للسيد الوالي في أطار برامج التنمية لبلدية بوسعادة ..

أفسح المجال للمواطنين للتعبير عن أنشغالاتهم وطرح المشاكل التى يتخبط فيها المواطن وطرحوا العديد من الحلول لايصالها لوالي ولاية المسيلة مذكرين بأن بوسعادة تمتلك خزان مائي كبير وانها تفتقد الى العتاد اللازم من مضخات وأجهزة خاصة وانها في حاجة الى مشروع أستعجالي لازالة العبن عن معاناة المواطن البوسعادي .

ثم تدخل المدير الولائي للموارد المائية حيث شكر الجميع وذكر بانه دون جميع أنشغالات المواطنيين مذكر بأن مدينة بوسعادة أستفادت من حفر ثلاثة أبار لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب ولم يبقى ألآ بعض ألآجراءات ألادارية والقانونية البسيطة ومن المنتظر أيفاد لجنة في بحر الآسبوع القادم لتحديد أماكن حفل ألآبار الثلاثة فمدة ألآنجاز لا تتجاوز شهران للواحد منها .

التغطية بوسعادة انفو