الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 المسيلة.. حملة واسعة لتنظيف 75 مؤسسة تربوية بعاصمة الولاية … صحافة
المسيلة.. حملة واسعة لتنظيف 75 مؤسسة تربوية بعاصمة الولاية  … صحافة

المسيلة.. حملة واسعة لتنظيف 75 مؤسسة تربوية بعاصمة الولاية … صحافة

شرعت أول أمس، سلطات بلدية المسيلة في حملة نظافة واسعة مست 75 مدرسة ابتدائية، بالتنسيق مع مؤسسة الردم التقني وجمعيات أولياء التلاميذ والطاقم الإداري، وخصوصا على مستوى المؤسسات التربوية الواقعة بالأحياء الريفية التي تعاني مشاكل عديدة، ومنها نقص التهيئة الخارجية وغياب الصيانة وتأخر تدعيمها بالتجهيزات من طاولات و كراسي.


وشملت حملة النظافة مدارس أحياء جنان الكبير وسيدي عمارة وقرفالة وغزال، والتي تم التكفل بالكثير من المشاكل التي تعيشها ومنها تحديدا توفير المياه، سواء تلك المتعلقة بالشرب و الموجهة للمطاعم المدرسية أو الخاصة بدورات المياه، كما تمت إزالة مخلفات الأتربة والأوساخ المنتشرة بكثرة بداخلها وذلك من أجل ضمان شروط تمدرس جيدة لتلاميذ الطور الابتدائي خصوصا.
واستنادا إلى مصدر مسؤول ببلدية المسيلة، فقد تم تجنيد فرقة خاصة مهمتها تصليح الطاولات، إلى حين اقتناء أخرى جديدة من قبل مديرية التربية، التي علمنا أنها بصدد إنهاء الإجراءات القانونية لإبرام صفقة اقتناء التجهيزات المدرسية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ودعت سلطات البلدية، أولياء التلاميذ بهذه المؤسسات التربوية إلى المساهمة في حملات التنظيف، بغية تغيير وجه هذه المرافق لتجنيب أبنائهم المشاكل الصحية، في حين يشرف مكتب حفظ الصحة على مراقبة نوعية المياه وهذا في إطار نشاطاته التي تهدف للحفاظ على سلامة التلاميذ.
فارس قريشي

النصر