الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 سكان أم الشمل يوقفون أشغال مشروع الألياف البصرية و ويطالبون بتهيئة طريق ولائي .. صحافة
سكان أم الشمل يوقفون أشغال مشروع الألياف البصرية و ويطالبون بتهيئة طريق ولائي .. صحافة

سكان أم الشمل يوقفون أشغال مشروع الألياف البصرية و ويطالبون بتهيئة طريق ولائي .. صحافة

للمطالبة بتهيئة طريق ولائي مهترىء بالمسيلة: سكان أم الشمل يوقفون أشغال مشروع الربط بالألياف البصرية

 

منع، أمس، سكان قرية أم الشمل ببلدية الحوامد جنوب ولاية المسيلة، المقاولة المكلفة بانجاز مشروع الألياف البصرية بالمنطقة، من مواصلة الأشغال و غلق الطريق الولائي رقم 3 الرابط بين بلدية الحوامد و بلديات بن سرور و أمسيف، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على تأخر تسجيل مشروع تهيئة الطريق الولائي، التي لم تعد صالحة للاستعمال بسبب اهترائها كليا.
المواطنون المحتجون من سكان المنطقة، وضعوا الحجارة و المتاريس و ركنوا مركباتهم على طول الطريق الولائي رقم 3 رافضين السماح لمقاولة، خاصة بمواصلة أشغال ربط البلدية بالألياف البصرية، إلى حين تسجيل مشروع ينهي معاناتهم اليومية، بسبب وضعية هذه الطريق التي لم تعد صالحة للاستعمال، بعد أن تعرضت لحالة متقدمة من الاهتراء بفعل عوامل طبيعية و بشرية.
و يقول هؤلاء، بأن وضعية الطريق سببت لهم مشاكل كثيرة خصوصا في حالات نقل المرضى إلى مستشفيات بن سرور أو نحو أمسيف على مسافة تزيد عن 35 كلم، حيث يرفض الكثير من أصحاب مركبات النقل الجماعي للمسافرين التنقل عبره، خشية تعرض مركباتهم للعطب و بسبب كثرة تغيير قطع الغيار من جراء وضعية هذه الطريق التي ظلوا لسنوات ينادون بضرورة إصلاحها لفك العزلة المفروضة على سكان منطقة أم الشمل.
 فارس قريشي

جريدة النصر