الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 الوالي يهدّد بإلغاء استفادة مكتتبين في سكنـت «باتيجاك» .. صحافة
الوالي يهدّد بإلغاء استفادة مكتتبين في سكنـت «باتيجاك» .. صحافة

الوالي يهدّد بإلغاء استفادة مكتتبين في سكنـت «باتيجاك» .. صحافة

هدد أمس والي المسيلة الشيخ العرجة بإلغاء استفادة عدد من المكتتبين بمشروع 1000 مسكن «باتيجاك» المتاخرين عن تسديد الأقساط من شققهم في حال لم يسارعوا الى التسديد   .
 مؤكدا أن هذا الوضع لابد أن يجد له مخرجا قبل نهاية السنة خصوصا وان عدد المتأخرين عن تسديد ما عليهم من أقساط قارب 50 بالمائة من العدد الاجمالي من المكتتبين، الذين اكتفوا بتسديد مبلغ 60 مليون سنتيم دون بقية تكاليف الشقق.
الوالي قال إنه سيتم خلال الأيام القادمة تنظيم لقاء يجمع القائمين على المشروع الذين اشتكوا من هذا الاشكال بمعية المكتتبين لإزالة جميع العقبات التي وقفت أمام إتمام هذا المشروع الذي يندرج ضمن برنامج الترقوي المدعم حصة 2011،  والذي انطلق فعليا في الأشغال سنة 2014 ليصطدم بالعديد من المشاكل التقنية و الادارية والتي تسببت في تأخر الأشغال في وقت يعيش المستفيدون من هذا المشروع مشاكل كثيرة، بسبب استمرار وضعهم على ما هو عليه، خاصة وأن الكثير منهم يتحملون تكاليف الايجار.
وأشار ذات المسئول على المسؤولين بضرورة تجسيد المشروع قبل نهاية السنة الجارية لاسيما وأن الأشغال تجاوزت ببعض أجزائه 60 بالمائة، في وقت اشتكى عدد من مؤسسات المناولة من مشكل تأخر تسديد مستحقاتهم، وهو ما يقف حسبهم حجر عثرة أمام إنهاء المشروع في موعده المحدد.
والي المسيلة الجديد قام في  أول خرجة رسمية له بالاطلاع على ورشات قطاع السكن بمناسبة إحياء اليوم العالمي والعربي للسكن والذي نظم بالمكتبة المركزية بعاصمة الولاية، أين صرح أن هناك حصة سكنية هامة سيتم توزيعها على مستحقيها من طالبي السكن عبر بلديات الولاية قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة.
فارس قريشي  

النصر