غباء_سياسي‬

‫#‏غباء_سياسي‬
مودة جديدة يتبعها أزلام النظام في مواجهة الاحتجاجات هذه الايام بتقديم وعود ترقية المداشر الى ولايات منتدبة ،هؤلاء الحمقى بعد أزمة البترول لم يجدوا مالا يسكتون به الشعب كما فعلوا في الحملة الانتخابية فاخترعوا ترقية الدواوير . ان طبقت هذه الطريقة فسينتهي عام 2015 برقم قياسي وهو 1531 ولاية في الجزائر، فالجزائر كلها تغلي من أوضاعها المزرية ولن ينطفأ احتجاج الا و قد اشتعل اثنان آخران. في نفس الوقت الذي وعد فيه سلال أن يحول معسكر الى كاليفورنيا أكدت جرائد وطنية أن سونطراك تقوم باستكشاف الغاز الصخري هناك ، يالها من بداية موفقة !
وهناك الكثير ممن يعتقدون ان ترقية بلديتهم الى ولاية سيحل مشاكلهم, بالعكس فإذا كنت اليوم تحتاج الى التكلم مع رئيس البلدية من أجل حل مشكلتك فغدا ستضطر الى انتظار دورك عند رئيس الدائرة ثم أن تحلم بمقابلة الوالي ، فنحن بحاجة الى التخلص من البيروقراطية العفنة و ليس تكريسها.
كان من الأولى فتح قنوات الحوار مع المسؤولين بطرق حديثة كالبريد الإلكتروني و وسائط التواصل الاجتماعي .فمثلا مشكل السكن كان يجب جعل الملف إلكترونيا في قاعدة بيانات و فتح موقع لسكان كل بلدية يمكنهم من الاطلاع على ترتيبهم في القائمة مع توضيح مفصل للنقاط المحصل عليها في كل ملف و بالتالي كل واحد يعرف ترتيبه و لا يحدث انفجار يوم التوزيع .
كثيرة هي أفكار هذا الشباب إذا تركونا نعمل بدلا من استغبائنا صباح مساء.
ويجب ان يبقى سكان بوسعادة يحتجو حتى ينالو معيشة كريمة وليس ولاية فقط
ولازم نفيقو بلمافيا لي يحب يعيشو غير هوما…..ربي يوفقنا…
نموت و يحيا الوطن..

Saàd Soli Tair

%d مدونون معجبون بهذه: