الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار النوادي والجمعيات 8 ندوة بمناسبة اليوم الوطنى للصحافة بمسيلة للاعلامي عبد القادر جمعة حول ألاعلام وأهم التحديات
ندوة بمناسبة اليوم الوطنى للصحافة بمسيلة  للاعلامي عبد القادر جمعة حول ألاعلام وأهم التحديات

ندوة بمناسبة اليوم الوطنى للصحافة بمسيلة للاعلامي عبد القادر جمعة حول ألاعلام وأهم التحديات

بمناسبة اليوم الوطنى للصحافة نظم المكتب التنفيدي لحركة مجتمع السلم بالمسيلة  ندوة سياسية أعلامية نشطها الصحافي عبد القادر جمعة بالمكتبة الرئيسية للمطالعة  العمومية بالمسيلة زوالا هذا اليوم السبت الموافق 26 من أكتوبر 2019 .

الندوة حضرها العديد من صحافي ولاية المسيلة وبعض القنوات التلفزيونية ووجوه سياسية من حركة مجتمع السلم وبعض ألاحزاب والجمعيات والمجتمع المدني .

وبعد ألافتتاح بأيات من القران الكريم وألآستماع الى النشيد الوطنى وكلمة لرئيس المجلس الولائي لحركة مجتمع السلم تناول المحاضر عبد القادر جمعة عدة نقاط تخص الاعلام في الجزائر والصحافة والجرائد وطروف نشاتها بأوربا .

وبما أن المناسبة اليوم الوطنى للصحافة كان الحديث عن صدور اول صحيفة خلال الثورة التحريرية ثم جريدة المجاهد كما تطرق الصحفى عبد القادر جمعة  الى ظروف نشاة الصحافة في أوروبا وتحديدا ببريطانيا وميلاد ألاعلام الحديث الذي  ارتبط بالراي والموقف ولم يرتبط بالمعرفة واعتبر سلطة رابعة .

ليجوب المحاضر في واقع الصحافة خلال  العهد ألآستعماري الى يومنا هذا والصعوبات والتحديات التى  واجهته وأهم النقاط المستخلصة لاصلاح الاعلام في الجزائر ..

الموضوع كان كبير حيث لم تحدد له النقاط فعلى العموم كانت الندوة مفيدة والنقاش كان ثري من قبل الصحافيين الدي حضروا الندوة

سوف نوافيكم بتغطية خاصة لهذة الندوة وحوار شيق مع الاعلامي عبد القادر جمعة حول الاعلام الالكتروني والواقع الذي يعيشه

التغطية بوسعادة انفو