الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 توقف الإطعام المدرسي بعدد من بلديات المسيلة .. صحافة
توقف الإطعام المدرسي بعدد من بلديات المسيلة .. صحافة

توقف الإطعام المدرسي بعدد من بلديات المسيلة .. صحافة

أوضح والي المسيلة نهاية الأسبوع المنقضي، بخصوص توقف الإطعام المدرسي بالعديد من الابتدائيات، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإنهاء المشكلة تدريجيا مع بداية الأسبوع الجاري، وذلك بعد تدخل سلطات الولاية سيما بالبلديات التي وجدت صعوبات في ضبط الصفقات مع الممونين في المواعيد المحددة لها.
وقال الوالي إن المجهودات تبذل قصد وضع حد لمثل هذه المشاكل التي دفع ثمنها التلاميذ، محملا المسؤولية في ذلك، إلى عدد من الأطراف و من بينها السلطات المحلية بالبلديات التي تشهد تعطلا في تقديم الوجبات الساخنة، مضيفا أن تعليمات وجهت للجميع من أجل تدارك التأخر في أقرب وقت، حيث سيتم الانطلاق في العمل بالمطاعم على مستوى المدارس المعنية بداية من الغد الأحد وهذا بصفة تدريجية.
الوالي كان قد وقف أول أمس، خلال زيارة العمل والتفقد لبلديات دائرة أولاد دراج على غرار السوامع، المطارفة والمعاضيد و أولاد عدي القبالة، على غلق المطاعم، ما حال دون حصول التلاميذ على الوجبات الساخنة في مثل هذه الظروف التي تشهد برودة الطقس.
وحسبما علم من مصدر مسؤول بمديرية التربية بالولاية، فإن رقعة المشكلة اتسعت مؤخرا لتشمل مدراس بلديات عاصمة الولاية و تامسة وحمام الضلعة وسيدي محمد و الزرزور ومقرة وعين الحجل وسيدي عيسى، حيث عجزت السلطات المحلية عن إتمام إجراءات الصفقات مع الممونين لعدة أسباب، منها الإجراءات الإدارية وخلافات المنتخبين في ما بينهم والتي جرت حوالي 30 بلدية إلى المتابعات القضائية بشبهات الفساد.
و دفعت هذه الوضعية ببعض أولياء التلاميذ، إلى إطلاق حملة «فيسبوكية» لجمع المواد الاستهلاكية من أجل ضمان وجبات ساخنة لأبنائهم.
فارس قريشي 

النصر
%d مدونون معجبون بهذه: