أحدث الأخبار
عاجل

زيارة ميدانية فجائية للوقوف على مدى تقدم المشاريع التنموية ببلديات دائرة مقرة

+ = -

زيارة ميدانية فجائية للوقوف على مدى تقدم المشاريع التنموية ببلديات دائرة مقرة

بلدية عين الخضراء:

 معاينة مشروع إعادة تأهيل الملعب البلدي: عاين السيد الوالي مدى تقدم الاشغال، كما استمع بالمناسبة لمختلف انشغالات مواطني المنطقة وهي:

– تغطية الأرضية بالعشب الاصطناعي.
– انجاز المطاعم المدرسية على مستوى المدارس الابتدائية للمنطقة.
– انجاز هياكل مدرسية جديدة للطور المتوسط.

 منطقة أولاد عثمان: عاين السيد الوالي مدى تقدم اشغال إنجاز بئر بالمنطقة المندرج ضمن الآبار الممنوحة من طرف السيد وزير الموارد المائية خلال زيارته الأخيرة للولاية، كما استمع لمختلف انشغالات سكان ومواطني المنطقة والمتعلقة أساسا بـ:

– الربط بشبكات الصرف الصحي، الكهرباء والغاز الطبيعي.
– تأهيل الطريق الولائي رقم 01.
– النقل المدرسي.
– ترميم سد الصوالح.

 القطب الحضري الجديد بمخرج البلدية:استمع السيد الوالي للانشغالات المقدمة من طرف قاطني هذه السكنات والمتعلقة أساسا بضرورة إنجاز مدرسة ابتدائية، قاعة علاج، ساحة لعب للأطفال، اين أعطيت تعليمات للسيد رئيس البلدية بتوفير النقل المدرسي ريثما يتم إيجاد كافة الحلول المناسبة للتكفل بهذه الانشغالات.

منطقة لمخرق: اين استمع السيد الوالي للانشغالات سكان المنطقة والمتعلقة بــ:

– إنجاز معبر على مستوى الواد المار بالمنطقة.
– استغلال آبار المياه الصالحة للشرب المتواجدة بالمنطقة والمنجزة من طرف المحافظة السامية للسهوب.
– الربط بشبكة الغاز الطبيعي.
– الربط بالكهرباء الفلاحية.
– إنجاز طريق على مسافة 02 كلم.

على أن يتم دراستها مع جميع المصالح المعنية.

 

 

زيارةميدانيةفجائيةللوقوفعلىمدىتقدمالمشاريعالتنمويةببلدياتدائرة_مقرة

بلدية بلعايبة:

 منطقة الزواوشة: عاين السيد الوالي مدى تقدم اشغال مشروع انجاز قناة الجلب انطلاقا من البئر الجديد إلى خزان الزواوشة على طول 06 كلم لتدعيم التزود بالمياه الصالحة للشرب لمدينة بلعايبة.

 معاينة مشروع إعادة تأهيل الملعب البلدي: وقف السيد الوالي على مدى تقدم الاشغال، كما استمع بالمناسبة لمختلف انشغالات مواطني المنطقة وهي:

– تغطية الأرضية بالعشب الاصطناعي.
– ربط بعض السكنات بشبكة الكهرباء.
– انجاز هياكل مدرسية جديدة لجميع الاطوار.
– الربط بشبكة الغاز الطبيعي.
– التهيئة الحضرية.

كما اسدى السيد الوالي تعليمات للسيد رئيس البلدية بضرورة المساهمة أكثر في انشاء الجمعيات المحلية وتسهيل الإجراءات بغية حصولها على الاعتماد القانوني وفتح باب الحوار مع فعاليات المجتمع المدني وبذل مجهودات أكثر للقيام واعتناء بنظافة المحيط.++

 حديقة التسلية: اطلع السيد الوالي على مدى تقدم مشروع انجاز حديقة التسلية للمستثمر “باي فرحات” بالمنطقة بالإضافة لجميع المرافق المبرمجة على مستواه (مسابح، ساحات للعب بالعشب الاصطناعي) والذي يتربع على مساحة تقدر بـ 10 هكتارات، اين نوه السيد الوالي على انه مكسب إضافي للولاية.

 المؤسسة العمومية الاستشفائية بمقرة: طاف السيد الوالي على مختلف المصالح الصحية للمؤسسة اين قدمت له الشروحات من طرف مدير المؤسسة، لاسيما التجهيزات الطبية التي تم منحها مؤخرا من طرف بعض المحسنين، مشيدا بهذه المبادرات.

 الملعب البلدي: عاين السيد الوالي وضعية الاشغال المنجزة على مستوى الملعب البلدي، اين حث بذل جميع الجهود من اجل استكمال جميع الاشغال المتبقية لاستغلاله في أقرب الآجال الممكنة.

 منطقة المالح: عاين السيد الوالي مدى تقدم اشغال إنجاز جسر بالمنطقة والذي يندرج ضمن حماية السكان من خطر الفيضانات، ليسدي السيد الوالي تعليمات بضرورة وجوب اخضاع المشروع للرقابة التقنية للبناء، كما استمع بالمناسبة لمختلف انشغالات مواطني المنطقة لاسيما ربط السكنات بشبكتي الصرف الصحي والغاز الطبيعي، المطاعم المدرسية على مستوى المدارس الابتدائية، التزويد بشبكة الكهرباء، فتح قاعة العلاج، رخص لحفر الآبار وكذا الكهرباء والمسالك الفلاحية، على أن يتم دراستها والتكفل بها بحضور جميع المصالح المعنية.

 

بلدية الدهاهنة:

 منطقة القطاطشة: عاين السيد الوالي مشروع إنجاز الطريق، كما كانت له الفرصة لزيارة مركز العبور والاتصال لثورة التحرير بالمنطقة اين قدم القائمون عليه مختلف الشروحات. كما استمع بالمناسبة لانشغالات سكان المنطقة، والمتعلقة أساسا:

– ربط السكنات بشبكة الغاز الطبيعي.
– ترميم السد المتواجد بالمنطقة.

 منطقة قديشة: عاين السيد الوالي مشروع إنجاز الطريق المؤدي للمفرغة العمومية، مشيدا بالمجهودات المبذولة من طرف مصالح البلدية بخصوص الحملات التطوعية التي تقوم بها وكذا تخصيص أرضية للمفرغة العمومية بعيدة عن التجمعات السكنية ريثما يتم إنجاز مركز للردم التقني ما بين البلديات. كما استمع السيد الوالي للانشغالات المتعلقة باستكمال الاشغال المتبقية من الطريق، استغلال محطات السكة الحديدية لنقل المسافرين، إنشاء منطقة للنشاطات، ربط السكنات المتواجدة بالمنطقة بالطاقة الشمسية، على أن يتم دراستها والتكفل بها.

 منطقة أولاد مبارك: تفقد السيد الوالي مشروع إعادة تأهيل الطريق، كما طلب في هذا الشأن من مصالح مديرية الاشغال العمومية للولاية الانتهاء من جميع الإجراءات الادارية للانطلاق في الشطر المتبقي على مسافة 04 كلم. استمع بعدها السيد الوالي لانشغالات مواطني وسكان المنطقة والمتعلقة أساسا بالربط بشبكات الكهرباء الريفية، الصرف الصحي وكذا الانارة العمومية.

 منطقة أولاد مرزوق: عاين السيد الوالي الاشغال المنتهية مؤخرا على مستوى المدرسة الابتدائية “دري عمار”، لاسيما تهيئة الساحة بالعشب الاصطناعي وتكملة إنجاز سورالإحاطة، أين أشاد بنوعية الاشغال المقدمة، كما اعتبرها مدرسة نموذجية من جميع النواحي.

 منطقة لعواق – لغرايب: تفقد السيد الوالي مدى تقدم وتيرة اشغال إنجاز معبر بالمنطقة والمندرج ضمن فك العزلة عن السكان، كما استمع لمختلف الانشغالات المطروحة من طرف السكان خصوصا ما تعلق بالمعبر الثانيالمتبقي على مستوى المنطقة، السكن الريفي ومنح رخص لحفر الآبار

 

الوسم


التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 7٬653 مشترك

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
جديد موقعنا
موقع الشبكة نت
مساحة اعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: