أحدث الأخبار
عاجل

زيارة تفقدية لبلديات دائرة سيدي عيسى

+ = -

قام السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية بزيارة ميدانية هذا اليوم 21_09_2020 شملت بلديات دائرة سيدي عيسى بحضور رؤساء المجالس الشعبية البلدية ورؤساء المصالح التقنية بالدائرة حيث جرت كما يلي:

🔵 بلدية سيدي عيسى:
عاين السيد الوالي العديد من المشاريع والتجهيزات عبر تراب البلدية كما يلي:
 انجاز مقر وحدة الحماية المدنية بسيدي عيسى.
 مبنى تابع البلدية مقترح لاستقبال مقر الرقابة المالية.
 مشروع انجاز مقر امن الدائرة.
 مشروع انجاز مركز التكوين المهني بسيدي عيسى.
 تهيئة مراقد ثانوية الرائد حمدي بن يحي الى 12 قسم دراسي.
 مشروع انجاز مستشفى 240 سرير بسيدي عيسى.
 التهيئة الحضرية بحي 8 ماي 1945.
 مشروع ربط قرية الجعافرة بالغاز الطبيعي.
وعلى هامش هذه النقاط استمع السيد الوالي الى انشغالات المواطنين بحي الوئام وقرية الجعافرة التي تتعلق اساسا بالربط بشبكات الكهرباء والغاز والمياه الصالحة للشرب وشبكة التطهير ، وكذا طلب الاستفادة من السكن الريفي والاجتماعي،
🔷 حيث اعطى التعليمات والملاحظات التالية:
📌 ضرورة الاسراع في جميع الاشغال عبر مختلف المشاريع وخاصة المسجلة بمناطق الظل وكذا المبرمجة خلال الدخول المدرسي المقبل.
📌 تنظيف مداخل المدينة وحواف الطرق وجميع الورشات من الاتربة وبقايا البناء والقضاء على جميع الظواهر السلبية تفادي تكرارها مستقبلا خاصة بمركز التكوين المهني و وحدة الحماية المدنية وكذا عبر المحاور الرئيسية للبلدية.
📌 حماية المشاريع التي انتهت بها الاشغال وغلقها تجنبا لتعرضها للتخريب.
ـ برمجة اجتماع بمقر الولاية لدراسة جميع العراقيل التي تواجه مشروع انجاز المستشفى بحضور جميع الاطراف.
📌 تسريع اشغال الربط بالغاز الطبيعي والانتهاء منها قبل حلول موسم البرد.
📌 على رئيس البلدية ايجاد حل لمشكل رفع النفايات المنزلية والنقل المدرسي بقرية الجعافرة.

 

 بلدية بني يلمان:
 قام السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية بزيارة بلدية بني يلمان حيث استمع السيد الوالي إلى عرض قدمه السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي حول الوضعية العامة للبلدية، وأهم الانشغالات المطروحة في المجال التنموي بالبلدية.
 بعدها تنقل السيد الوالي إلى منطقة الشرشارة (منطقة ظل)، لمعاينة مشروع إنجاز ساحة لعب بالعشب الاصطناعي، حيث استمع إلى شروحات حول وضعية المشروع خصوصا بعد تنفيذ التعليمات الأخيرة للسيد الوالي من أجل رفع التحفظات التي طرحت من طرف مصالح الأشغال العمومية أين تم احترام التوصيات المقدمة في هذا السياق.
كما قدم السيد الوالي تعليمات لمصالح الأشغال العمومية بالاسراع في الانطلاق في مشروع الطريق الولائي.
كما استمع السيد الوالي إلى انشغالات المواطنين بخصوص الربط بشبكتي الكهرباء والغاز وشبكة المياه الصالحة للشرب التي أمر مصالح الموارد المائية بدراسة جميع الحالات المطروحة بالبلدية وإيجاد الحلول الممكنة.
كما طالب المواطنون من السيد الوالي بتزويد بلديتهم بسيارة إسعاف، ومضاعفة استفادتهم من مختلف البرامج التنموية خصوصا السكن الريفي، الربط بشبكات الكهرباء، الغاز، المياه الصالحة للشرب وشبكة الصرف الصحي، اين أوضح السيد الوالي للمعنيين بأنه ستتم دراسة والتكفل بهذه المطالب في حدود البرامج المسجلة والامكانيات المالية المرصودة لفائدة الولاية.

 بلدية بوطي السايح:


📌 زار السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية منطقة أولاد الربيع (منطقة ظل)، أين عاين مشروع تكملة شبكة الصرف الصحي الذي انتهت به الأشغال مؤخرا، كما استمع إلى عرض قدمه رئيس المجلس الشعبي البلدي حول مشكل الاكتظاظ الذي تعاني منه البلدية في الطورين الابتدائي والمتوسط وعدم وجود ثانوية بالبلدية، بالاضافة إلى مشكل النقل المدرسي والاطعام المدرسيي الذي تعاني منه مختلف مناطق البلدية.
كما قام السيد الوالي بتفقد مشروع إنجاز قسمين دراسيين بمدرسة الشهيد مصطفى بن بولعيد بدوار أولاد عامر منطقة زلوف، أين أعطى تعليمات للقائمين عليه بضرورة تسريع وتيرة الأشغال من أجل استلام المشروع في أقرب الآجال خصوصا مع اقتراب الدخول المدرسي، كما أمر القائمين على المؤسسة بالتنسيق مع مصالح البلدية بالقيام بالتصليحات الأساسية اللازمة لمختلف تجهيزات وهياكل المؤسسة والشروع في الترميمات الضرورية لاستقبال التلاميذ في ظروف جيدة.
وعلى هامش زيارته للبلدية، استمع السيد الوالي لانشغالات مواطني البلدية المتعلقة أساسا بما يلي:
📌 مشاريع الربط بشبكة الكهرباء الريفية المسجلة ضمن البرنامج التكميلي 2014، أين أوضح السيد الوالي أن البرنامج مجمد وهو بصدد اتخاذ التدابير الضرورية مع المصالح المركزية من أجل رفع التجميد عنه في أقرب الآجال والشروع في تجسيده.
📌 الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي.
📌 التهيئة الحضرية، صيانة الطرق وكذا الانارة العمومية عبر مختلف أحياء ومناطق البلدية، أين أعطى السيد والي تعليمات للسيد رئيس المجلس الشعبي البلدي بضرورة إيجاد الحلول اللازمة لمشكل التهيئة، كما أعطى تعليمات لمصالح الأشغال العمومية من أجل التكفل بصيانة الطرق خاصة الطريق الوطني رقم 40 الذي تدهورت حالته.

 

الوسم


التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 7٬648 مشترك

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
جديد موقعنا
موقع الشبكة نت
مساحة اعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: