أحدث الأخبار
عاجل

زيارة ميدانية لمعاينة المشاريع التنموية ببلديتي بوسعاد وولتام.

+ = -
قام السيد الوالي عبد القادر جلاوي والي ولاية المسيلة، صبيحة هذا اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، بزيارة ميدانية على مستوى بلديتي بوسعادة وولتام، وذلك للوقوف على مدى تقدم المشاريع التنموية، وذلك برفقة كل من السادة رئيس دائرة بوسعادة، رؤساء المجالس الشعبية لبلديتي بوسعادة وولتام، رؤساء الاقسام الفرعية التقنية للدائرة.
حيث جرت الزيارة على النحو التالي:
📌 بلدية بوسعادة:
☑ معاينة مشروع انجاز مستشفى الامومة والطفولة (Mère-enfant): عاين السيد الوالي مدى تقدم الاشغال عبر مختلف الورشات، وأسدى تعليمات لمختلف المصالح بضرورة اخضاع مختلف المخططات للمصادقة المسبقة من طرف مختلف المصالح التقنية لاسيما مديرية الحماية المدنية للولاية، وكذا المتابعة الدورية والمستمرة من طرف مكتب الدراسات والأبحاث بالمسيلة (BERM)، على أن يعقد اجتماع لدراسة مختلف الوضعيات العالقة وبحضور جميع المتدخلين.
☑ معاينة المدرسة الابتدائية ”الاخوة الهاني” بالتجمع السكني عدل: طاف السيد الوالي بالمؤسسة الابتدائية التي تم استلامها مؤخرا، اما فيما يخص الانشغال المطروح من طرف السكان والمتعلق بتوفير التجهيزات على مستوى المؤسسة، فأكد أنه سيتم دراستها مع مصالح مديرية التربية، كما شدد على ضرورة الاعتناء بنظافة المحيط، واستمع بهذه المناسبة لمختلف الانشغالات المطروحة من طرف السكان، لاسيما انجاز اقسام اضافية ومطعم، انجاز ثانوية وساحة لعب للأطفال.
☑ معاينة مشروع إنجاز 400 وحدة سكنية بيع بالإيجار “عدل”: عاين السيد الوالي مدى تقدم اشغال المشروع والذي يعرف وتيرة متقدمة، حيث شدد على ضرورة الحرص على تقديم نوعية جيدة لمختلف الأشغال كما كلف السيد رئيس القسم الفرعي للتجهيزات العمومية بالتنسيق مع مدير وكالة عدل لدراسة امكانية التكفل بانجاز ساحة لعب للأطفال على مستوى الحي وهذا نظرا للانشغال المطروح من طرف السكان.
☑ معاينة المدرسة العليا للأساتذة: وقف السيد الوالي على مدى تقدم الاشغال المتبقية من المشروع والتي تعرف تأخرا ملحوظا، ليسدي بعدها تعليمات صارمة لمختلف القائمين بضرورة الانتهاء من جميع الاشغال المتبقية وهذا وفق الآجال المتفق عليها وكذا ضرورة تدعيم الورشات بمختلف الوسائل المادية والبشرية.
☑ معاينة مشاريع تابعة لقطاع الامن الوطني: عاين السيد الوالي مدى تقدم الاشغال لإنجاز مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، مقر أمن الدائرة وكذا مأوى العزاب لفائدة الأمن الوطني، ليشدد بعدها على ضرورة الانتهاء من جميع الاشغال المتبقية لوضعها حيز الخدمة من طرف المصلحة المستغلة، وتسوية جميع الوضعيات العالقة لمختلف مؤسسات الإنجاز وتكملة الاشغال المتبقية، كما اعطيت تعليمات لكافة المتدخلين لاسيما رئيس المجلس الشعبي البلدي بضرورة الاعتناء بنظافة المحيط وكذا تنقية الاودية ورفع جميع مخلفات الورشات من طرف مؤسسات الانجاز.
☑ معاينة مشاريع تهيئة منطقة النشاطات والتخزين (ZEA) طريق بسكرة: قدمت للسيد الوالي وضعية مفصلة من طرف مسؤولي الوكالة العقارية، وكذا الاشغال المبرمجة على مستواها، أما بالنسبة للأنشغال المطروح من طرف السكان المقيمين داخل المنطقة فإنه تم تكليف مصالح الدائرة والبلدية بإعداد ملف كامل حول الوضعية.
☑ معاينة محطة تصفية المياه المستعملة (STEP): عاين السيد الوالي الخدمات المقدمة على مستواها حيث الح على ضرورة الرفع من طاقة المعالجة والتي تعتبر ضعيفة في الوقت الحالي مقارنة بالطاقة النظرية، وضرورة ربط محطات الرفع للمياه المستعملة بكل من المعذر والهامل وأولاد سيدي ابراهيم، وكذا تحويل تسييرها لوحدة الديوان الوطني للتطهير، كما استمع السيد الوالي بالمناسبة لانشغالات سكان قرية معذر الرقبة، لاسيما انجاز مدرسة، تعبيد الطريق، التزود بالمياه الصالحة للشرب والربط بغاز المدينة، وتوفير المياه لسقي الاراضي الفلاحية.
☑ معاينة محطة الضخ المعذر1: أين وقف السيد الوالي على وضعية المحطة، وأمر القائمين عليها بضرورة اعداد بطاقات تقنية لدراسة التكفل بأشغال إعادة تأهليها.
☑ معاينة مشروع إنجاز الطريق الاجتنابي لمدينة بوسعادة: أين وقف السيد الوالي على مدى تقدم الاشغال، اين نوه على ضرورة تكاثف جهود الجميع لتسوية مختلف الوضعيات العالقة.
📌 بلدية ولتام:
✔ معاينة مشروع ساحة لعب بالعشب الاصطناعي: أين اشاد السيد الوالي بنوعية اشغال المشروع المنجز اخيرا والذي يعتبر متنفس اضافي لشباب المنطقة، اين الح على تركيب الانارة داخل الملعب، كما استمع السيد الوالي بهذه المناسبة لمختلف الانشغالات، لاسيما انجاز سد راس الواد، حفر الآبار، تزويد قاعة العلاج بالطاقم الطبي، التهيئة الحضرية، طلب حصة اضافية من السكن الريفي، مركز التكوين المهني والتمهين وانجاز آبار جديدة للمياه الصالحة للشرب.
✔ معاينة مقر البلدية الجديد: عاين السيد الوالي هذا الهيكل المستلم مؤخرا والذي يعتبر مكسبا اضافيا لفائدة سكان ومواطني البلدية لتقديم جميع الخدمات المندرجة ضمن تقريب الادارة من المواطن وتحسين الخدمة العمومية، كما استمع بالمناسبة لبعض الانشغالات لاسيما طلبات رخص لحفر الآبار وتوفير الكهرباء الفلاحية.
✔ معاينة منبع الطكوكة والقصر القديم بالعليق: طاف السيد الوالي على الاشغال المستلمة من المشروع التي ترمز لمختلف المعالم التاريخية للمنطقة، كما نوه على ضرورة الاعتناء والمحافظة على الموروث الثقافي والتاريخي للمنطقة باعتبارها منطقة سياحية بامتياز.

الوسم


التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 7٬648 مشترك

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
جديد موقعنا
موقع الشبكة نت
مساحة اعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: