أخبار عاجلة
الرئيسية 8 حقيبة بوسعادة السعيدة 8 شخصيات من بلادي 8 علي بن رابح ..ابن القرية المكافح..

علي بن رابح ..ابن القرية المكافح..

الكاتب والشاعر، المراسل الصحفي والمتعاون مع عديد الجرائد والمجلات، ومراسل إذاعة الحضنة السابق من جنوب الولاية ، خريج معهد التكوين الفلاحي …
ابن القرية الفلاحية (سيدي محمد)، الذي تحدى لسنوات كل الظروف، وصال وجال في ولايات الوطن، حقق لنفسه اسما وحضورا في ذاكرة الأدب الجزائري والصحافة المكتوبة والمسموعة ..كان اسمه حاضرا في مختلف الجرائد خلال سنوات التسعينات ..
ابن القرية الذي لم يسرقه كل ذلك البهرج من نفسه، بقي وفيا لجذوره الأولى ، لقيمه و اخلاقه العالية، هو الذي لا يعرف الكره والاذى ..وهو الذي يتخلى عما هو بحاجة اليه من اجل الاخرين ..
.
هكذا عرفته، وهكذا ارتسمت ملامحه في ذهني منذ تعارفنا الأول قبل سنوات عديدة ، و ظلت الملامح ذاتها ، لم تتبدل و لم تتغير ..
الرجل الذي عاد إلى قريته ، بعد أن أيقن أنه و أمثاله (الكثيرون) لن يتمكنوا من الاندماج في محيط المدن الكبرى، حيث للمناصب و المكاسب قواعد أخرى لا ولن تكون على مقاس أمثاله
وفي القرية، استعاد علي بن رابح روح الشاعر الأولى، وها هو يطل علينا من خارج الوطن ، من الأردن، حيث تكفلت (دار الغاية) بنشر مجموعته الأولى ( تراتيل لمدائن العشق) .. المدائن التي كانت عشق هذا الفتى الذي عجنت طينته الأولى في براري وسهول أولاد سيدي زيان ..
.
هنيئا لأخي علي بن رابح …ولعل الغد سيكون مشرقا بحجم اشراقة حرفك ..والنور الذي يملأ قلبك ..
عبد الكريم البوسعادي

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

%d مدونون معجبون بهذه: