أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الولاية الدائرة البلدية 8 اخبار الولاية 8 بخصوص لقاء السيد الوالي مع ممثلي نقابات قطاع التربية

بخصوص لقاء السيد الوالي مع ممثلي نقابات قطاع التربية

التقى السيد الوالي اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 مع ممثلي نقابات قطاع التربية، أين تم التطرق لمختلف الانشغالات والمشاكل التي يعرفها قطاع التربية بالولاية، مع العلم أن هذا اللقاء الذي كان مبرمجا منذ تاريخ 26 نوفمبر 2020 غير أنه ونظرا لظروف متعلقة بجدول أعمال السيد الوالي تم تأجيله لغاية اليوم.
▪▪ وبعد الحوار والنقاش بين السادة الحضور، خلص اللقاء لما يلي 📋:
📌 فتح تحقيق اداري لتحديد المتسببين في تأخر تقاضي رواتب الاساتذة والعمال لمستحقاتهم المالية منذ شهر سبتمبر 2019، وهذا لتفادي وقوع مثل هذه الاختلالات مستقبلا.
📌 ايفاد لجنة وزارية مختصة من طرف وزارة التربية للقيام بعملية تدقيق وتفتيش لكل المصالح الادارية بمديرية التربية، مع تقييم أداء كل اطار مسير على مستوى المصالح والمكاتب بالمديرية.
📌 اقتراح تعيين اطارات لشغل المناصب الشاغرة كرؤساء مصالح طبقا للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الاطار، على أن يتم انتقاؤهم بناء على معايير الكفاءة والنزاهة وروح المسؤولية.
📌 تقديم اقتراح لوزارة التربية لإعادة النظر في هيكلة مصالح مديرية التربية (الهيكل التنظيمي) بالنظر لحجم الولاية وطلب فتح مناصب مالية جديدة لتغطية احتياجات قطاع التربية بالولاية.
✅ وفي هذا السياق، أكد السيد الوالي على أن أبواب الحوار مفتوحة دون اللجوء للإضراب وهذا مراعاة لمصلحة أبنائنا التلاميذ، والعمل سويا مع كل الفاعلين والشركاء الاجتماعيين لقطاع التربية بالتنسيق مع الوزارة الوصية، من أجل تحقيق أهداف العمل التربوي، وتحسين مستوى ترتيب الولاية من خلال النتائج المتحصل عليها في الامتحانات الرسمية.

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

%d مدونون معجبون بهذه: