الرئيسية 8 التنمية المحلية والولائية 8 اخبار الولاية 8 انطلاق فعاليات اليوم الدراسي لاستعادة السد الأخضر

انطلاق فعاليات اليوم الدراسي لاستعادة السد الأخضر

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، والمبادرة الوطنية لاستعادة السد الأخضر التي تم إعطاء إشارة انطلاقها اليوم.
حيث حضر  السيد عبد القادر جلاوي  والي  الولاية رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء مجلس الأمة، اللجنة الولائية للأمن، السيد الأمين العام لوزارة الفلاحة، المدير العام لمحافظة الغابات، ممثلي منظمة الزراعة والتغذية FAO، مدراء مركزيين، مدراء محافظات الغابات ولائيين، الأمين العام للولاية، مدير الجامعة، السلطات الولائية والمحلية وبحضور مختلف الشركاء الاجتماعيين والأسرة الاعلامية.
شملت فعاليات التظاهرة كلمة لكل من السيد والي الولاية الذي اشاد باختبار وزارة الفلاحة و التنمية الريفية لولاية المسيلة لاحتضان الاحتفالات الرسمية لليوم العالمي لمكافحة التصحر وطنيا، كما أشار الى نجاح العملية الانتخابية و نسبة المشاركة المقبولة في ولاية المسيلة على المستوى الوطني، بالإضافة إلى توضيحه لاهمية مبادرة استعادة اليد الاخضر و مالها من اهمية في التوازن البيئي و استقرار السكان و قد دعا الى تشجيع مثل هذه المبادرات بالإضافة إلى كلمة تقدم بها السيد الامين العام للوزارة نيابة عن السيد الوزير بالمناسبة، و كذا المدير العام للغابات.
كما تضمنت التظاهرة برنامج ثري شمل عدة تدخلات و عروض بمختلف القطاعات و الشركاء، من بينهم ممثل المنظمة الدولية للتغذية و الزراعة التي شحرت ينود الاتفاقية المبرمة بين الجزائر وهيئة الامم المتحدة في هذا الاطار، القطاع مقدمة من طرف محافظة الغابات لولاية المسيلة، مديرية المصالح الفلاحية، جامعة المسيلة، و تجربة جمعية احباب بوسعادة في محاربة التصحر.
 
انطلاق فعاليات اليوم_الدراسي المنظم بقاعة بن الهيثم بجامعة محمد بوضياف، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، والحدث المتزامن أيضا مع المبادرة الوطنية لاستعادة السد الأخضر.
أين تم بالمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين محافظة الغابات لولاية المسييلة ومركز البحث العلمي والتقني للمناطق الجافة.
وكذا تكريم مستثمر فلاحي بمناسبة تجربته الناجحة لمكافحة التصحر بمحيط المعذر ببوسعادة.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: