أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 امطار رعدية تخلف 03 مفقودين وخسائر مادية كبيرة بولاية المسيلة

امطار رعدية تخلف 03 مفقودين وخسائر مادية كبيرة بولاية المسيلة

عاشت العديد من بلديات ولاية المسيلة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء الماضيين على وقع اضطرابات جوية أثر تساقط كميات كبيرة من الأمطار الرعدية المصحوبة برياح قوية حيث تسببت في حالة من الاستنفار القصوى من قبل فرق الانقاذ التي تدخلت منذ الساعات الأولى في عملية بحث واسعة على 03 أشخاص يحتمل أن يكونوا مفقودين بعد ان جرفتهم السيول بوادي ميطر ببوسعادة بينما تمكنت فرق الحماية المدنية من انقاذ 08 أشخاص على مستوى مناطق مختلفة من الولاية.

 

وحسبما أستفيد من مصالح الحماية المدنية لولاية المسيلة فإن عملية بحث واسعة شرع فيها بوادي ميطر بتسخير فرق التدخل والوسائل البشرية والمادية وبالاستنجاد بفرق السينوتقني والغطاسين الذين باشروا صبيحة أمس مهامهم يمشاركة العديد من المواطنين وهذا بحثا عن مفقودين محتملين بعد استخراج المركبة التي كانوا على متنها والتي جرفتها السيول على. طول وادي ميطر. وقد سجل أمس وقوف سلطات ولاية المسيلة على جهود الانقاذ التي جرت بمشاركة العشرات من الشباب والمواطنين الذين قاموا بعمليات تمشيط واسعة على طول وادي ميطر ببوسعادة. واستنادا إلى ذات المصدر فإن فرق الانقاذ للحماية المدنية تدخلت بالعديد من بلديات الولاية التي تأثرت من جراء غزارة الأمطار التي تهاطلت على عدد من مناطق المسيلة على غرار عاصمة الولاية و بوسعادة والمعاريف وخطوطي سد الجير تاواولاد منصور واولاد ماضي وأولاد دراج تمكنت من انقاذ 08 أشخاص واجلاء 03 عائلات ببلدية خطوطي سد الجير يعدما حاصرتهم مياه الأمطار داخل منازلهم حيث شهدت البلدية تساقط أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية خلفت حالة من الرعب وسط المواطنين خصوصا بعدما غمرت مياه الأمطار 15 منزلا بمنطقة الخروبة بعد ارتفاع منسوب مياه وادي القرصة وكذا سقوط جدران 03 منازل إلى جانب معاينة 07 منازل أخرى أثر تسرب مياه الأمطار.

وببلدية سيدي عامر فقد تم انقاذ شخصين حاصرتهما مياه وادي سيدي عامر واخراج سيارتين وبعين الملح تم انقاذ 03 أشخاص محصورين في وادي المنطقة وببلدية بن سرور أنقذ اعوان الحماية المدنية أيضا شخصين من داخل سيارة حاصرتهم مياه وادي لعرايس مع اخراج السيارة العالقة. هذا وتدخلت ذات المصالح على مستوى عدد من أحياء عاصمة الولاية من أجل امتصاص المياه. كميات الأمطار المتساقطة على طرقات المسيلة تسبب في غلق عدة طرق وطنية وولائية حيث افادت قيادة مجموعة الدرك الوطني أن ارتفاع منسوب المياه أدى إلى غلق الطريق الوطني رقم 45 على مستوى قرية بانيو ببلدية المعاريف بعدما سجل ارتفاع منسوب مياه وادي بوسعادة بالإضافة إلى غلق الطريق الولائي رقم 06 الرابط بين بلدية خطوطي سد الجير وبن زوه على مستوى قرية الخراربة تحديدا و كذا الطريق الولائي 09 الرابط بين بلديتي الخبانة والمعاريف يمنطقة أولاد عبان والطريق الولائي رقم 25 ببني يلمان والبويرة وهذا على مستوى وادي الشرشارة نفس الامر بالطريق الوطني 40 والولائيين 60 و 40 أين ظلت حركة السير مضطربة وحذرة. التقلبات الجوية هذه ادت الى انقطاعات في التيار الكهربائي ببلديات المسيلة والخبانة والمطارفة وأولاد ماضي وحمام الضلعة وامسيف حيث تدخلت فرق امتياز للكهرباء والغاز لاعادة التيار الكهربائي الذي شهد طيلة ليلة الثلاثاء انقطاعات تسببت في حالة استياء كبيرة وسط المواطنين المتضررين. من جهته الجزائرية للمياه وفي بيان لها اوضحت أن تذبذب تموين أحياء عاصمة الولاية وخاصة الجهة الشمالية للمدينة راجع لانقطاع التيار الكهربائي الذي كان سببا في احتراق المضخة العملاقة لمياه الشرب ببئر لقمان ببلدية أولاد منصور. هذا وتجدر الاشارة إلى أن السلطات المحلية ببعض يلديات الولاية شرعت في عمليات تدخل واسعة عبر شوارع واحياء المدن الكبرى قصد ازالة مخلفات الفيضانات التي تبدو فيما كشفت عنه العديد من المصادر المحلية أنها كبيرة.

فارس قريشي

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

Arabic AR English EN French FR
%d مدونون معجبون بهذه: