أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 صحافة .. بُطولة ما بين الجهـات: انطلاقة مبتورة ونوادي ظهرت خوفا من العقوبة فقط !

صحافة .. بُطولة ما بين الجهـات: انطلاقة مبتورة ونوادي ظهرت خوفا من العقوبة فقط !

شهدت جولة رفع الستار عن الموسم الجديد لبطولة ما بين الجهات، عدم إجراء 4 مباريات عن الأفواج الأربعة لمنطقة الشمال، إثنتان منها كانتا في مجموعة “وسط -شرق”، وذلك على خلفية تفعيل الغرفة الفيدرالية للمنازعات للقرارات، التي كانت قد أصدرتها في حق الأندية التي كانت قد نشطت بمظلة الاحتراف، ثم سقطت إلى الأقسام السفلى، في الوقت الذي صنع فيه أولمبي مجانة الحدث على طريقته الخاصة، لأن غيابه عن محطة التدشين كان بسبب الأزمة الإدارية التي يتخبط فيها، والتي تضع مستقبله في هذا القسم على كف عفريت، لأنه يواجه شبح الانسحاب النهائي.
ومسّت قرارات غرفة المنازعات 3 أندية، ويتعلق الأمر بدفاع تاجنانت، اتحاد البليدة وأولمبي أرزيو، والتي لم تتمكن من التقيد بالاجراءات الاستثنائية التي اعتمدت الهيئة الوصية، والتي وصلت إلى حد اشتراط تسوية ما يمثل نسبة 15 بالمئة من القيمة المالية، المسجلة كديون على النادي وشركته والرياضية.
بالموازاة مع ذلك، فقد نجحت 5 أندية أخرى في تجاوز قرار “المنع” الذي استهدف تأهيل اللاعبين، في صورة مولودية باتنة، التي كانت قيمة ديونها الأضعف لدى غرفة المنازعات، إضافة إلى جمعية الخروب، أمل بوسعادة، شباب عين فكرون وترجي مستغانم، مما مكن هذا الخماسي من ضمان التواجد في افتتاح الموسم.
إلى ذلك، فإن الانطلاقة “العرجاء” عرفت دخول العديد من الأندية غمار المنافسة بشق الأنفس وبعد مخاض عسير، بنية تفادي عقوبة الغياب، كما هو الحال بالنسبة لشباب قايس الذي تنقل إلى قالمة، بعد إجراء حصة تدريبية واحدة، وكذا اتحاد عين البيضاء الذي أجرى مقابلته الرسمية الأولى دون خوض التدريبات إطلاقا، وهي معطيات ستلقي بظلالها على حسابات الصعود والسقوط، على اعتبار أن المشوار طويل وشاق، وانعكاسات التحضيرات ستظهر مع تقدم المنافسة.
هذا، وقد شهدت جولة التدشين تسجيل ترجي قالمة أثقل نتيجة، بمروره إلى السرعة الثالثة، بعد الاستثمار في معاناة شباب قايس، بينما صنعت مولودية باتنة الاستثناء في مجموعة الشرق، باعتبارها الفريق الوحيد الذي نجح في الفوز خارج الديار، وكان ذلك بالذرعان، بفضل هدف المخضرم حاج عيسى في الدقائق الأخيرة، في الوقت الذي تفادى فيه نصر الفجوج الهزيمة في آخر دقيقة، رغم أن “الحراكتة” لم يتدربوا، ومع ذلك فقد كانوا سباقين للتهديف، ولو أن عامل الأرض كان حاسما في باقي المواجهات، لأن شباب عين فكرون حسم “ديربي” الولاية الرابعة، بعدما قلب الطاولة على جمعية عين كرشة، كما حقق نجم تازوقاغت واتحاد تبسة الأهم.
أما في مجموعة “وسط – شرق” فإن فريق شبيبة جيجل استهل المشوار بفوز في “الديربي” على حساب شباب حي موسى، بهدف أمضاه حاج قاسي في منتصف الشوط الثاني، في حين عاد إتحاد برهوم من باتنة بكامل الزاد، بينما انتهت قمة اتحاد سطيف وأمل بوسعادة دون فائز، كما أحرز وفاق المسيلة وشباب أولاد جلال نقطة في محطة الافتتاح، التي كانت مبتورة من لقاءين في هذا الفوج.

ص/ فرطــاس

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

بوسعادة انفو

مداخلة الوالي عبرإذاعة المسيلة وعرض أهم الانجازات منذ 2020

بواسطة كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

الكل (5361)

قناة بوسعادة

موقع الشبكة نت

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة

Arabic AR English EN French FR
%d مدونون معجبون بهذه: