أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ثقافية وعلمية 8 عبد الرحمن قماط فنان بوسعادة

عبد الرحمن قماط فنان بوسعادة

هل يعقل ……مجرد رائ
اعلنت وكالات الانباء بالجزائر اليوم 15.02.2015 ان وزيرة الثقافة اعطت الضوء الاخضر لمصالح الثقافة في الجزائر كي تمنح الفنان بطاقة فنان (بطاقة خبز) و هل يعقل ان الوزارة لا تعرف ذلك و هل يعقل ان مؤسسات الثقافة على مستوى التراب لا تدرك ذلك و هي التي انشات منذ زمن طويل و يعمل بها مدارء للثقافة و كثير من المسؤولين المزيفيين قد يفوق عددهم الاف المرات عدد الفنانين الحقيقيين وهل يعقل ايضا لفنان اصيل ان يهرول الى المصالح المختصةلمجرد سماعه هذا الخبر لاقتناء بطاقة كان من الارجح ان تكون لديه منذ وقت بعيد .
انا اعرف الكثير من الفنانين في هذا الوطن ,قدموا الكثير له وهم الان كهلة و لا اظن انهم سيهرولون الى مصالح الثقافة لمجرد بطاقة ,لقد قدموا ما عليهم من واجب اتجاه هذا الوطن العزيز عليهم وكفى……………..
واعرف ايضا ان ثمة اشباه الفنانين ….طبعا سيذهبون الى الوزارة للمطالبة بهوية لا يمتلكونها واعرف انهم وحدهم من ياكل الجيفة و لا يتركون ابد لاي كان من الدنو الى دائرتهم النتنة .
عل كل انا ارى ان قرار الوزاره ليس بالقرار السليم وكان عليها استدعاء المثقف الحقيقي الي اجتماع تكون من خلاله لجان عمل تقوم باحصاء الفنانين عبر الوطن وفق مقاييس عالمية ومن ثمة بناء بنية حقبقية لفن يعكس انتماءنا على الاقل لما يحدث في العالم العربى برمتة والى العالم ككل.تحيات عبد الرحمن قماط
Abderrahmane Guemat​

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

%d مدونون معجبون بهذه: