الرئيسية 8 أخبار بوسعادة 8 البسعاديون يستبقون الحدث .. ليلية بيضاء في بوسعادة احتفالا بقرار ترقيتها إلى ولاية
البسعاديون يستبقون الحدث .. ليلية بيضاء في بوسعادة احتفالا بقرار ترقيتها إلى ولاية

البسعاديون يستبقون الحدث .. ليلية بيضاء في بوسعادة احتفالا بقرار ترقيتها إلى ولاية

بواسطة bousaada في 2015/2/24 6:50:58 (0 القراء)

عاشت بلدية بوسعادة ليلة أول أمس أجواء احتفالية  خاصة على وقع الزغاريد  والبارود بعد عودة الوفد البوسعادي المفاوض من العاصمة  حاملا معه بشرى ترسيم بوسعادة  ولاية .
تجمع مئات المواطنون وفعاليات المجتمع المدني  أول أمس عند مدخل  الطريق الوطني رقم 8 ببوسعادة للاحتفال بقرار ارتقاء بوسعادة إلى مصاف ولاية، حيث انطلقت احتفالات عارمة   أول أمس مباشرة  بعد وصول الوفد المفاوض من العاصمة يحمل معه خبرا من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال بأنه سيرسل قرارا رسميا مكتوبا إلى والي الولاية الذي سيتكفل بإيصاله إلى بوسعادة  وتأكيد خبر ترسيمها كولاية  .
و  أكدت مصادر للحوار أن  الاجتماع الذي جمع أول أمس  الوزير الأول عبد المالك سلال بالوفد البوسعادي المفاوض بالعاصمة تمخض عنه قرار صادر من قبل الوزير الأول  بالاستجابة لمطلب الولاية في قرار رسمي مكتوب يبلغ لوالي المسيلة خلال اليومين القادمين .الاجتماع الذي استمر  لمدة ساعتين كاملتين تم خلاله  عرض المطالب الشرعية بالتفصيل من طرف الجميع ليجيبهم سلال  أن الجميع يعلم أن بوسعادة من حقها أن تكون ولاية وسيتم ذلك في القريب العاجل وزيادة على ذلك سيبلغ القرار الرسمي المكتوب لوالي المسيلة  حسب ذات المصدر  “.
من جهته قال النائب البرلماني عمران مبارك للحوار ان قرار الوزير الأول عبد المالك سلال بترقية بوسعادة رسميا الى ولاية سيخذ بعض الوقت لتطبيقه والمصادقة عليه بشكل نهائي  مضيفا ان هذا القرار من شانه ان يمتص غضب الشارع البوسعادي الذي عرف احتجاجات واسعة خلال الأسابيع الأخيرة  .
هذا وأكد ذات المتحدث أن الشارع البوسعادي واعي بما يحدث اليوم ولن ينساق وراء اي تيار سياسي أو بعض الأطراف التي تحاول الاصطياد في المياه العكرة .

 

اضف رد