الرئيسية 8 أخبار بوسعادة 8 رسميا بوسعادة ولاية منتدبة قبل نهاية سنة 2017 وقرارات اخرى
رسميا بوسعادة ولاية منتدبة قبل نهاية سنة  2017  وقرارات اخرى

رسميا بوسعادة ولاية منتدبة قبل نهاية سنة 2017 وقرارات اخرى

اعلن وزير الدخلية خلال زيارته اليوم الخميس 23 مارس أن بوسعادة ولاية منتدبة قبل سنة 2017

وزير الداخلية يقول
مكانة بوسعادة أكبر مما هي عليه الآن … وأعدكم أن وزير الداخلية سياتي لتنصيب الوزير المنتدب ولاية_بوسعادة قبل نهاية السنة الحالية

من جملة القرارات التي أتخذها وزير الداخلية والجماعات المحلية.

1- استرجاع جميع الاوعية العقارية التي منحت في إطار الاستثمار داخل المدينة فورا.

2- ايقاف النشاط الغير شرعي للمرامل.

3- ستكون بوسعادة ولاية منتدبة رسميا قبل 2017م

ن ع

بوسعادة أنفو

 

 

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الخميس ببوسعادة (ولاية المسيلة) أن هذه المدينة سترقى إلى ولاية منتدبة قبل نهاية العام الجاري.


وأوضح بدوي في اليوم الثاني من زيارته التفقدية لعاصمة الحضنة خلال لقاء مع مواطني هذه المدينة الواقعة على بعد 75 كلم شرق عاصمة الولاية, بأن “ترقية بوسعادة إلى ولاية منتدبة هو التزام من طرف رئيس الجمهورية واجب التنفيذ”.

و أضاف الوزير بأن “هذا الإجراء من شأنه أن يضفي حركية تنموية بالمدينة و بالبلديات التي ستتبعها إداريا حيث سيمكن من استرجاع الطابع السياحي للمنطقة و ترقيته من البعد الوطني إلى الدولي خصوصا في ظل توفر مقومات و إمكانات تتيح تجسيد هذا الطموح”.

و طمأن بدوي سكان مدينة بوسعادة على غرار نظرائهم عبر الوطن بأن الدولة ستواصل جهود التنمية بهذه المدينة و بباقي مدن الوطن من أجل تحسين نمط معيشة السكان, داعيا إلى “ضرورة إشراكهم في مسار التنمية وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية”.

و بعد أن دعا المواطنين إلى ضرورة الإقبال على صناديق الاقتراع في الرابع مايو المقبل بكثافة و اختيار ممثليهم بكل حرية, شدد الوزير على “ضرورة تفويت الفرصة على المتربصين بالبلاد”.

و كان بدوي قد أكد مساء أمس الأربعاء في آخر محطة لبرنامج زيارته لعاصمة الحضنة على أن توفير أوعية عقارية لمشاريع البناء الذاتي هو من بين مهام الجماعات المحلية مردفا بأن هذا النوع من المشاريع سيساهم في التقليل من أزمة السكن.

وحسب الشروح المقدمة بعين المكان فإن السلطات المحلية لولاية المسيلة وفرت ما يزيد عن 1500 قطعة ترابية ضمن تجزئات تم إنجازها بعديد بلديات الولاية.

عن moha

avatar

اضف رد