أخبار عاجلة
الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ثقافية وعلمية 8 حفل تكريم الفنان محمد شميسة بمناسبة اليوم الوطني للفنان.

حفل تكريم الفنان محمد شميسة بمناسبة اليوم الوطني للفنان.

==========================================

كان لي بالأمس حضور ومشاركة في حفل تكريم الفنان الصديق الأستاذ محمد شميسة بمتحف ناصر الدين دينيه ببوسعادة. التقديم كان من السيد مدير المتحف الذي استعرض حياة الفنان بمختلف مراحلها وأهم محطاتها مبرزا قيمة الفنان في خدمة رسالة الفن والتراث الجزائري وإسهاماته في تمثيل مدينة بوسعادة والجزائر في مناسبات عدة خارج حدود الوطن. 
وقد تحدث الفنان شميسة محمد عن مسيرته الفنية بأهم محطاتها ومن كانوا سببا في اكتشاف موهبته وتوجيهه في طريق الفن الصحيح مشيرا إلى أستاذه الأول أحمد أوهيبه دون أن ينسى معلميه ومربيه خلال الأربعين سنة التي مضت منذ بداية مشواره الفني.
وقد قدم وصلات متنوعة على آلة الكمان بين تراث عربي وجزائري وصولوهات عزف منفرد حازت إعجاب الحاضرين وشاركته إكراما لطلبه واحتفاء بتكريمه بمقاطع على آلة العود. 
وفي الختام جاء تدخل الدكتور الطيب الباهي الذي أشاد بأهمية ووزن الفنان محمد شميسه واعتبره كنزا ثمينا أجرم الجميع بدرجات متفاوتة في إضاعة فرصة إبرازه ودعمه بالمستوى الذي يستحق. وقد تكلم بنبرة حماس وصدق كان لها الوقع الحسن في نفوس الحاضرين.
هنيئا للفنان الأستاذ محمد شميسة هذا التكريم المستحق. فهو وسام على صدورنا جميعا ومصدر افتخارنا واعتزازنا..
تمنياتي له بموفور الصحة ودوام النجاح والتألق في سماء الفن عازفا متميزا متمكنا وملحنا صاحب ذوق رفيع وجزائريا أصيلا محبا غيورا على تراث وأمجاد وطنه.
الطيب الباهي

عن كل الاراء تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن موقعنا

%d مدونون معجبون بهذه: