الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار محلية متنوعة 8 ولاية المسيلة تتألق كرويا. …وامل بوسعادة يقترب من ضمان البقاء
ولاية المسيلة تتألق كرويا. …وامل بوسعادة يقترب من ضمان البقاء

ولاية المسيلة تتألق كرويا. …وامل بوسعادة يقترب من ضمان البقاء

يعد الموسم الجاري ناجحا للكرة بولاية المسيلة ،فممثل الولاية في الرابطة الثانية المحترفة أمل بوسعادة يقترب من ضمان البقاء بعد أن سجل عودة قوية .
وفي بطولة القسم الثاني للهواة يؤدي نجم مقرة احسن مواسمه على الإطلاق حيث ينفرد بريادة الترتيب ويملك طموحا قويا للصعود ، و استعاد فريق عاصمة الولاية وفاق المسيلة عافيته بعد فترة صعبة فيما قدم كل من أولاد دراج وبرهوم موسما مقبولا في بطولة مابين الرابطات.
ومن الإنجازات التي تحسب للرياضة المسيلة حصول الحكم الشاب سعيد عوينة على الشارة الدولية ليكون خير خلف لخير سلف ويسير على نهج حكام المسيلة الدوليين السابقين بن عيسى، بلبصير و بن يونس وهو ماجعلها مدرسة في تكوين الحكام .
يتواصل نجاح الكرة المسيلية بتواجد عدة لاعبين من مختلف أرجاء الولاية ينشطون في الرابطة الأولى المحترفة على غرار حارس وفاق سطيف زغبة وكذا درفلو (اتحاد العاصمة ) العرفي، براهيمي ووالي (نصر حسين داي ) درفلو محمد (دفاع تاجنانت ) بورحلة (شبيبة الساورة ) بن عبدالرحمن (اتحاد بلعباس ) ويوجد عدد من الشبان في الفئات الصغرى لوفاق سطيف ،شباب بلوزداد واتحاد العاصمة .
هذا ويخوض المهاجم إبراهيم شنيحي تجربة إحترافية مع الفتح السعودي بعد أن كانت له تجربة ناجحة مع النادي الإفريقي .
وسبق اللاعبين المذكورين أسماء تألقت وتركت بصمات في تاريخ الكرة الجزائرية في صورة النجم الكبير عمار عمور و الأخوين بلخضر عمار وفيصل وخالد خضار وحتى لاعب المولودية العاصمية واتحاد الحراش سابقا كمال بن عيسى يعد من أبناء ولاية المسيلة (بوطي السايح) ويوجد لاعب آخر تألق مع الشاوية سابقا وهو سعداوي بالإضافة إلى محمد سعد لمين الذي تألق مع شباب بلوزداد في فترة سابقة .
ومن نجاحات التي تحسب لولاية المسيلة وصول فريق أمل بوسعادة لأقل من 17 سنة للدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية ويواجه الجمعة المقبل نظيره اتحاد العاصمة .
وعلى لائحة هدافي الرابطة الثانية المحترفة يتألق لاعب الأمل بعلي صديق (خريج مدرسة وفاق المسيلة ) بوصوله إلى 7 أهداف ويطمح للتتويج بلقب هداف البطولة أهداف ،يملك هذا الشاب (23سنة)مستقبلا واعدا .
هذا وتبقى الإنجازات في غياب الدعم المالي المطلوب مقارنة بما تحصل عليه أندية ولايات مجاورة

ابراهيم بن تومي

عن moha

avatar