الرئيسية 8 بوسعادة TV 8 اسلاميات 8 الإيمان والعمل الصالح…لنيل مرضاة الله
الإيمان والعمل الصالح…لنيل مرضاة الله

الإيمان والعمل الصالح…لنيل مرضاة الله

قد لا تكون قادرا على تحقيق آمالك وأحلامك في هذه الدنيا……ولكنك قادر على نيل مرضاة ربك بالإيمان والعمل الصالح…وهما في متناولك…فقط كن: موحدا مؤمنا عمل صالحا.
…كلنا في قلوبنا آهات تؤلم,وفي صدورنا شهقات تكتم….وليس في الوجود سعيد على طول الخط…..فهناك بعد هذه الدنيا….مراحل ومراحل…..يتمنى من كان أسعد الناس فيها فيقول: يَالَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي .الفجر… يَالَيْتَنِي كُنْتُ تُرَابًا.النبأ… يَالَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ.الحاقة
وإذا ضاقت عليك الحيل,واختلفت عليك السبل ,وأظلمت في عينيك,…فتب واستغفر… واهتف:يا رب.
…مهما كانت ظروفك صعبة,وهموك كثيرة,وآلامك موجعة….وحزنك كبير….فلا تيأس…. ولا تقنط…ولا تبتئس…
…واطمئن فلن تموت قبل أن تستكمل رزقك,وتستوفي أجلك….وإن كانت صالحا فما بعد الموت خير لك بكثير.
—ربك يعلم أنك كنت تريد,وأنك بذلت وحاولت,وأنك جاهدت ليحصل مرادك في الخير….فهل تعتقد أن جهدك سيضيع؟…أبدا…أبدا… لن يضيع ما دمت مؤمنا محسنا…تأمل: وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ.آل عمران…. إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ.التوبة.
…إذا ضاقت عليك…واسودت الدنيا في وجهك …فقل حسبي الله….هو الذي يدبر أمري….ومن يحسن لي التدبير غيره…وكن كمن:نَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.الأنبياء….فكان الجواب الفوري:فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ.الأنبياء
…ربنا هب لنا من لطفك الخفي….ما تسعد به قلوبنا….وتجعل ألسنتا رطبة بذكرك…وجوارحنا عاملة بطاعتك ….
ربنا أبعد عنا بلطفك….ورحمتك….وعفوك….الحزن والهم والبلاء والشقاء….وخذ بأيدينا…فهذه الدار ليست إلا دار اختبار وبلاء وشقاء…..ولا راحة فيها لمخلوق….
رب … اقْدُرْ- َاقْدِرْ -لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، وَأَرْضِنِي بِهِ يَا رَحْمَانُ.

عن moha

avatar