الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ومقالات الصحف 8 كيفية التنازل عن الاملاك العقاربة المسيرة من قبل قبل دواوين التسيير العقاري

كيفية التنازل عن الاملاك العقاربة المسيرة من قبل قبل دواوين التسيير العقاري

قانون 15/08 المؤرخ في 20جولية 2008 والمتعلق بقواعد مطابقة البنيات وإتمام إنجازها والذي ستنتهي أحكامه خلال سنة 2016 بعد ان تم تمديد أجال تطبيقه والذي يهدف الي تسوية البنيات المنجزة قبل سنة 2008 وإصدار شهادة المطابقة لكن للأسف لإحتضان عزوف المواطنين علي الإستفادة من هذا القانون ولذلك يطرح التساؤل التالي لماذا هذا العزوف هل هو نقص الإعلام أم مشاكل البيروقراطية أم عدم فهم هذا القانون والأهداف من إصداره أرجوا من المعنين بهذا الأمر الإتصال بالمكتب المختص بالبلدية لتسوية وضعية السكنات القديمة والتي لا تحوز على وثائق رسمية .
**** قانون 15/08 المؤرخ في 20جولية 2008
تعلم وزارة السكن و العمران و المدينة جميع المواطنين، أنه يمكنهم الاستفادة من عملية التسوية في إطار أحكام القانون 15-08 المؤرخ في جويلية 2008.
:الحالات المعنية بهذا الإجراء هي كالتالي
البنايات الغير المكتملة التي أنجزت بدون رخصة البناء، من تاريخ 20/07/2008 –
البنايات التي تحصل أصاحبها على رخص البناء و الغير مطابقة للرخص المسلمة –
البنايات المكتملة و التي لم يتحصل أصاحبها على رخص بناء –
– البنايات الغير مكتملة التي أنجزت بدون رخص بناء سواء كانت ذات طابع عمومي وخاص ،أو فردي أو جماعي ( في اطار التعاونيات العقارية).
ونظرا للآجال المحددة في القانون المذكور ، يرجى من المواطنين المعنيين، التقرب من المهندسين المعماريين، ومكاتب الدراسات المؤهلة قصد إعداد الملفات التقنية المقررة بهذا الشأن.
يجب أن تودع الملفات لدى مقر البلدية، التي أنجزت فيها البناية.
و تبعا لذلك تمكن مطابقة البناية الممنوحة الحق في تسوية سند الملكية المتعلق بقطعة الأرض المشغولة.
ستمكن هذه العملية المواطنين تسوية الوضعيات العالقة، التي تسمح بالحصول على رخص البناء و عقود الملكية، للمباني المنجزة في إطار التعاونيات العقارية و المباني الفردية
و للمزيد من المعلومات، يرجى الاستفسار لدى خلية الإعلام و الاتصال، بوزارة السكن والعمران على الرقم التالي: 021.74.75.85

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: