الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 حصاد الولاية 8 انطلاق فعاليات ملتقى الأخطاء المادية في وثائق الحالة المدنية

انطلاق فعاليات ملتقى الأخطاء المادية في وثائق الحالة المدنية

انطلاق فعاليات الملتقى المنظم من طرف مجلس قضاء المسيلة ، حول موضوع الأخطاء المادية في وثائق الحالة المدنية ، بدار الثقافة قنفود الحملاوي بالمسيلة.
حضر صبيحة اليوم السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية رفقة كل من السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الولائية للأمن، السيد النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة، رئيس مجلس قضاء المسيلة، نواب البرلمان بغرفتيه ، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية ، مدراء الهيئة التنفيذية، القضاة، المحامين، الامناء العامون للدوائر و البلديات، ضباط الحالة المدنية، رؤساء أمن الدوائر، ممثلي المصالح القانونية الأمنية، رؤساء مصالح المنازعات و الشؤون القانونية لمختلف الإدارات و المؤسسات العمومية، أسرة قطاع العدالة وبحضور الأسرة الاعلامية.
يهدف الملتقى إلى معالجة موضوع الأخطاء المادية في وثائق الحالة المدنية و أبعاده القانونية المتعددة، و كيفيات تشخيصها و التعامل معها وفقا للمنظومة القانونية الجزائرية، مع توضيح مهام كل طرف في المعادلة القانونية.
تم في البداية تقديم كلمة ترحيبية من طرف السيد رئيس مجلس قضاء المسيلة الذي رحب بالحاضرين و قدم تعريفا بموضوع الملتقى و أهمية تنظيمه.
تلتها مباشرة كلمة السيد الوالي الذي ثمن من خلالها تنظيم مثل هذه الملتقيات الهامة لفائدة إدارات الجماعات المحلية و الادارات العمومية إجمالا، لما يكتسي من أهمية بالغة، في تسيير اليومي لمختلف الملفات، و تسهيل و تبسيط الإجراءات القانونية للمواطنين.
⬅️ كما تضمن الملتقى برنامجا ثريا تم من المداخلات المتنوعة حول الموضوع، لكل من /
– مداخلة السيد النائب العام لدى مجلس قضاء المسيلة بعنوان “دور رقابة ضابط الحالة المدنية والإجراءات المترتبة عن اخلالاته في سجلات الحالة المدنية “.
– مداخلة السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة بعنوان “التصحيحات الادارية لوثائق الحالة المدنية “.
– مداخلة السيد رئيس محكمة المسيلة بعنوان ” القواعد المشتركة بين مختلف وثائق الحالة المدنية “.
استهدفت تقديم شروحات قانونية مفصلة و دقيقة حول كيفيات التعامل مع الأخطاء المادية المسجلة في وثائق الحالة المدنية على جميع المستويات، و الفصل القانوني فيها، بالإضافة إلى التطرق إلى مهام ضباط الحالة المدنية و ضرورات التنسيق بين مختلف المصالح المعنية.

%d مدونون معجبون بهذه: