الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار ثقافية وعلمية 8 اخر تحضيرات مهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير و الوثائقي

اخر تحضيرات مهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير و الوثائقي

في اطار تحضيرات ادارة مهرجان كردادة الإفريقي للفيلم القصير و الوثائقي بداية شهر اكتوبر 2023 وبالتحديد ايام 30 سبتمبر و 01 – 02 اکتوبر التى ستكون بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية ومتحف العمومي الوطني نصر الدين ديني بمدينة بوسعادة بالجزائر

وفي هذا الحدث الذي تنتظره مدينة بوسعادة صرح مؤسس و محافظ المهرجان السيد   نور الدين برابح لموقع بوسعادة انفو  أن إدارة المهرجان تلقت إلى حد الآن أكثر من 150 فيلم من عدة دول عربية واجنبية من الجزائر ، ليبيا ، تونس، العراق . سلطنه عمان ، مصر المغرب ، سوريا، السودان ، الاردن، السينيغال، فرنسا، موریتانیا و فلسطین و باب المشاركة و ارسال الافلام عبر الاستمارة الالكترونية الموجودة في صفحة المهرجان مفتوحه إلى غاية 20 أوت 2023.
– و من جهة اخري قامت إدارة المهرجان بتنصيب لجنة خاصة بمشاهدة و اختيار الافلام متكونه من مختصين في مجال السينما عينت فيه كل من المخرج ورئيس مهرجان مزدة الدولي السيد رمضان المزداوي من ليبيا و المخرجه إيمان فارس من العراق ، السينمائي عبد الوهاب بسيسة من الجزائر، المخرجة أسماء إبراهيم من مصر الاستاذة رجاء كميشة انفوقرافيست و محررة من تونس و المخرجة زهرة البودي من سوريا،

وذلك من أجل مشاهدة الأفلام التي تصل إلى إدارة المهرجان واتقانها و اختبار الافلام التي ترشح و تدخل مضمار المنافسه و التي يتراوح عددها بين 25 إلى 30 فيلما . و تم كذلك تعيين أعضاء لجنه التحكيم المتكونه من الإعلامي والناقد السينمائي الاستاذ جمال الدين حازورلي، المخرج السينمائي الأستاذ عمر لقام و المخرجة السينمائية و المؤلفة الأستاذة فاطمه وزاني من الجزائر.
كما تم تعيين لجنه خاصة متكونه من إعلاميين دوليين من أجل متابعه و تغطيه مجريات المهرجان من بدايته إلى غاية الاختتام و على هامش المهرجان تكون ورشه خاصه بالماكياج السينمائي و هي ورثه مهمه جدا في صناعة الأفلام من تأطير الاستاذ حسين جعفري.
– و يهدف المهرجان الى تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين مختلف الدول والمجتمعات و صقل مواهب الشباب وتبادل الخبرات بعرض أعمالهم وكذلك التواصل مع المتخصصين في هذا المجال وجعل المنافسة بينهم من أجل دعم مصلحة الصناعة السينمائية على المستوى العربي خاصة والدولي عامة والتشديد على ضرورة إرجاع ثقة الجمهور ليعود بقوة إلى دور العروض.

بوسعادة انفو

 

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: