الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 أخبار وطنية 8 مغادرة أول فوج للحجاج الجزائريين أرض الوطن باتجاه البقاع المقدسة

مغادرة أول فوج للحجاج الجزائريين أرض الوطن باتجاه البقاع المقدسة

غادر أول فوج للحجاج الجزائريين بعد ظهر اليوم الاثنين أرض الوطن انطلاقا من مطار هواري بومدين الدولي (الجزائر العاصمة) باتجاه البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج للموسم 1445هـ/2024 م.

وكان في توديع هذا الفوج الذي يضم زهاء 70 حاجا وحاجة، إضافة إلى 160 فردا من أعضاء البعثة الوطنية للحج، كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، وزير الاتصال، محمد لعقاب، وزير النقل، محمد لحبيب زهانة، إلى جانب المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، صالح بوطرفة.

كما كان في توديع الحجاج أيضا، كل من المدير العام للحماية المدنية، بوغلاف بوعلام، المدير العام للجمارك، اللواء عبد الحفيظ بخوش، المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة، والمدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، مختار سعيد مديوني، الى جانب ممثلين عن قطاعات وزارية وهيئات رسمية وكذا سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري.

وبالمناسبة، أوضح السيد بلمهدي أن تنظيم عملية الحج “مهمة وطنية جندت لها السلطات العليا للبلاد الإمكانات المادية والبشرية اللازمة”، مذكرا في هذا الصدد بقرار رئيس الجمهورية القاضي بتكفل الدولة مجانا بنقل الحجاج المقيمين بالجنوب وأقصى الجنوب إلى مطارات الإقلاع نحو البقاع المقدسة في الولايات.

وأضاف أن “الحكومة، وبتوجيه من رئيس الجمهورية، وضعت كل ثقلها لخدمة الحجاج”، وهو ما تجسد -مثلما قال- في “التنسيق الحاصل بين مختلف القطاعات المعنية بتنظيم هذه العملية”.

ودعا الوزير الحجاج إلى “تمثيل الجزائر أحسن تمثيل طيلة فترة مكوثهم بالبقاع المقدسة ورفع سقف التحدي حتى يكونوا سفراء للخير والانضباط والكلمة الطيبة”، حاثا إياهم على “الالتزام بتوجيهات أفراد البعثة الوطنية للحج”.

وأشار الى أن رحلات الحجاج ستتواصل ابتداء من اليوم عبر 12 مطارا موزعا عبر التراب الوطني، مؤكدا أن “كل الامور ضبطت من أجل ضمان السير الحسن للعملية”.

من جانبه، ذكر المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة بمسار العملية التنظيمية لموسم الحج الجاري، مبرزا أن “كل الترتيبات ضبطت في الآجال المحددة بفضل تكاتف جهود جميع القطاعات المعنية”.

بدوره، أكد سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر أن سلطات بلاده “أنهت كل تحضيراتها لاستقبال ضيوف الرحمان”، مشيدا بأداء البعثة الجزائرية التي تعد -كما قال- ”من البعثات المميزة، وفقا للأصداء التي ترد في كل مرة بعد انتهاء موسم الحج”.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: