قام الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بوسعادة، السيد عطال عمراني، صبيحة اليوم الاثنين 23 فيفري 2026، بزيارة عمل وتفقد إلى بلديات دائرة عين الملح، في إطار مواصلة متابعة إنجاز مختلف المشاريع التنموية والحيوية عبر إقليم المقاطعة الإدارية بوسعادة، وذلك بحضور رئيس دائرة عين الملح، ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بئر الفضة، والمديرين المنتدبين للموارد المائية والبيئة والصحة، إلى جانب المصالح التقنية للدائرة ومكاتب الدراسات والمقاولات المكلفة بالإنجاز.
واستهلت الزيارة بمعاينة مشروع تدعيم التزويد بالمياه الصالحة للشرب لمدينة عين الملح انطلاقًا من حقل الالتقاط بمعذر المجاهدين ببلدية بئر الفضة، وهو المشروع الذي يمتد على طول 23 كيلومترًا من القنوات، ويتضمن إنجاز تنقيبات مائية وإنشاء محطة ضخ بسعة 100 لتر في الثانية، بما يعزز قدرات التزويد ويستجيب للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.
ويشمل المشروع عدة حصص تتمثل في إنجاز وتجهيز أربعة مناقب مائية بمعذر المجاهدين F01 وF02 وF03 وF04، إضافة إلى حصة ربط هذه التنقيبات بالخزان، فضلاً عن إنجاز قناة الجلب الرئيسية نحو محطة الضخ ومنشآت التخزين لمدينة عين الملح، في خطوة استراتيجية تهدف إلى ضمان تموين منتظم وكافٍ بالماء الشروب لفائدة الساكنة.
كما شملت الزيارة مشروع إنجاز مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية UMC ببلدية عين الملح، الذي يُرتقب أن يشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي بالمنطقة، من خلال تقريب الخدمات الاستشفائية من المواطنين وتحسين ظروف التكفل بالحالات المستعجلة.
وخلال مختلف محطات المعاينة، أسدى الوالي المنتدب تعليمات صارمة لتدعيم ورشات الإنجاز بعدد كافٍ من العمال وتسريع وتيرة الأشغال، مع احترام الآجال القانونية المحددة، مؤكدًا أن عملية إنجاز المناقب المائية عبر مختلف البرامج تبقى متواصلة وفق المخطط المسطر، في إطار رؤية شاملة لتعزيز الأمن المائي وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين.
وتندرج هذه المشاريع ضمن جهود السلطات العمومية الرامية إلى تحسين تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب بصفة منتظمة، إلى جانب دعم الهياكل الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الطبية، بما يعكس حرص الدولة على تجسيد التنمية المحلية والاستجابة لانشغالات المواطنين.
بن قطاف أحمد
واستهلت الزيارة بمعاينة مشروع تدعيم التزويد بالمياه الصالحة للشرب لمدينة عين الملح انطلاقًا من حقل الالتقاط بمعذر المجاهدين ببلدية بئر الفضة، وهو المشروع الذي يمتد على طول 23 كيلومترًا من القنوات، ويتضمن إنجاز تنقيبات مائية وإنشاء محطة ضخ بسعة 100 لتر في الثانية، بما يعزز قدرات التزويد ويستجيب للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.
ويشمل المشروع عدة حصص تتمثل في إنجاز وتجهيز أربعة مناقب مائية بمعذر المجاهدين F01 وF02 وF03 وF04، إضافة إلى حصة ربط هذه التنقيبات بالخزان، فضلاً عن إنجاز قناة الجلب الرئيسية نحو محطة الضخ ومنشآت التخزين لمدينة عين الملح، في خطوة استراتيجية تهدف إلى ضمان تموين منتظم وكافٍ بالماء الشروب لفائدة الساكنة.
كما شملت الزيارة مشروع إنجاز مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية UMC ببلدية عين الملح، الذي يُرتقب أن يشكل إضافة نوعية للقطاع الصحي بالمنطقة، من خلال تقريب الخدمات الاستشفائية من المواطنين وتحسين ظروف التكفل بالحالات المستعجلة.
وخلال مختلف محطات المعاينة، أسدى الوالي المنتدب تعليمات صارمة لتدعيم ورشات الإنجاز بعدد كافٍ من العمال وتسريع وتيرة الأشغال، مع احترام الآجال القانونية المحددة، مؤكدًا أن عملية إنجاز المناقب المائية عبر مختلف البرامج تبقى متواصلة وفق المخطط المسطر، في إطار رؤية شاملة لتعزيز الأمن المائي وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين.
وتندرج هذه المشاريع ضمن جهود السلطات العمومية الرامية إلى تحسين تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب بصفة منتظمة، إلى جانب دعم الهياكل الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الطبية، بما يعكس حرص الدولة على تجسيد التنمية المحلية والاستجابة لانشغالات المواطنين.
بن قطاف أحمد
اكتشاف المزيد من
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
