الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 أخبار بوسعادة 8 احتفالية اختتام موسم التعليم للاقسام القرانية لمسجد عبد الله بن الزبير ببوسعادة

احتفالية اختتام موسم التعليم للاقسام القرانية لمسجد عبد الله بن الزبير ببوسعادة

. .حلت البركات على المدرسة القرآنية في مسجد الدشرة القبلية . .
” عم سيدي . .عبد الحميد ” يكرم ابناءه حفظة القرآن ويكرمه الجميع . .
. .هذا الغرس الطيب الكريم للشيخ ” عبد الحميد ناجم ” انتج ثمارا يانعة مباركة شباب واطفالا وفتيات في مقتبل العمر يتلون كتاب الله بكرة واصيلا .معلم قرآن بالمدرسة القرآنية بحي اول نوفمبر (الدشرة الڨبلية ) وهو على كرسي كهربائي لم تمنعه ضروفه الصحية من رفع التحدي عاليا الى مراتب مشرفة تحت راية الحديث الشريف ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) . .وقد لمس الجميع نتيجة المجهودات الجبارة التي بذلها الشيخ رفقة طاقم مساعد في المدرسة لتلقين النشئ الصاعد كتاب الله العزيز في حفل اقيم امسية هذا السبت تزامنا مع ذكرى يوم المجاهد ‘( بعد صلاة العصر ) لتتويج الفائزين بمسابقة رمضان ( لهذا العام 1437 ه ) في جناح المدرسة القرانية التابعة لمسجد عبد الله بن الزبير بحي الدشرة القبلية العريق . .
. .حضر المناسبة امام المسجد ( سي مبروكي ) ولفيف كبير من اهل العلم والدعاة المشهورين في مدينة بوسعادة والأئمة والقيمون الدينيون واهالي الابناء المتوجين وشخصيات مشهورة ناشطة في المجتمع والمدينة . حيث تم اعلان اسماء المتوجين في المسابقة ( 27 فائز من الجنسين ) والمجتهدين طيلة العام في المدرسة الذين كرموا بجوائز قيمة وشهادات تقدير عرفانا لهم ولاهلهم . .
. .وقد سبق ذلك شرح مفصل من طرف الشيخ عبد الحميد للطريقة المبتكرة الرائعة الخاصة بمنهجية تعليم الاطفال المتمدرسين والمهام المسندة لمعلم المرحلة التحضيرية الخاصة بالاقسام القرآآنية وسبل التدرج في تلقين المسجلين لديه من الاطفال ( ذكورا واناثا ) والذين تجاوز عددهم حوالي 300 مسجل من مختلف الاعمار وفق مجموعات منظمة ابهروا الجمع الحاضر بطرقهم في حفظ كتاب الله واسعدوهم بحفظهم وانشادهم لمنظومة شيخ القراء الإمام الحافظ ابن الجزري فيما يجب على قارىء القرآن ان يعلمه باسلوب شعري اجاد الجمع في حفظه وانشاده ( حبا متراكما ) ادهش الجميع . .
. .بوركت القلوب الطيبة الحاملة لاسرار كتاب الله العزيز وبورك الشيخ ورفاقه والمدرسة القرآنية والمسجد العامر باهله وامام المسجد الكريم . .


– تصوير وتعليق – البوسّعادي بلقاسم –

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: