الرئيسية 8 حقيبة بوسعادة السعيدة 8 شخصيات من بلادي 8 الحاج المدني الشخصية الوطنية

الحاج المدني الشخصية الوطنية

هذا الرجل:
*********

لا يحتاج هذا الرجل إلى التعريف به أو الحديث عنه فهو الحاج المدني الشخصية الوطنية ذات الاعتبار الهام في الوطن كله وأحد أعيان بوسعادة وساستها وثوار منطقتها وابن قاضيها الشهير سي عيسى رحمه الله وجازاه خير الجزاء عما قدم وعما أبقى.

الحاج المدني سليل عائلة عريقة في العلم والدين والتقوى، وابن عرش كريم أصيل هوعرش أولاد سيدي إبراهيم، إلا أنه يحظى بالتقدير والاحترام لدى عروش بوسعادة كلها وهو كغيره من رجالات المنطقة رمز من رموز وحدة سكانها، يحملون همومها ويعملون على رفعتها ويسعون لإخراجها من وصمة التهميش والتمييز المسلط عليها.

الحاج المدني رجل تشد إليه الرحال وهو قمة في التواضع ودماثة الخلق والكرم ولكن وجوده يملأ المكان وحضوره يطغى على الجميع بفضل ثقافته العالية وصدقه وحسن طويته ومعرفته بتاريخ المنطقة وأهلها ورجالات الثورة والساسة الكبار في المنطقة وفي الوطن كله.

بيت الحاج المدني في الديس مفتوح لكل ذي حاجة ولا يكاد يخلو من صديق أو قريب أو محتاج أو مشتاق لرؤية رجل يجسد خصال منطقة بوسعادة ومكارمها وهيبة كبارها.

بيت الحاج المدني المعمور بالأهل والأقارب والمعارف في الديس وقلبه في بوسعادة. لا يهنأ له بال حتى يزورها كالأم كل صباح، ولا يهنأ لإخوانه بال حتى يحضر الحاج المدني دائما ودون تخلف كعادته عن موعد الأم بوسعادة في كل صباح.

حفظ الله الحاج المدني ومتعنا بوجوده مع إخوانه المجاهدين والمصلحين والدعاة في منطقتنا وهم كثر ولله الحمد وأبقاهم ذخرا للمنطقة وشاهدا حيا على وحدتها وأصالتها وتميزها.

د بن جدو

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: