الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار النوادي والجمعيات 8 وقفة احتجاجية واجتماع عشر جمعيات أحياء المدينة لمناقشة المخطّط التّوجيهي للعمران ومواضيع اخرى

وقفة احتجاجية واجتماع عشر جمعيات أحياء المدينة لمناقشة المخطّط التّوجيهي للعمران ومواضيع اخرى

اجتمع أكثر من عشر جمعيات أحياء لمناقشة آخر المستجدّات على السّاحة المحليّة و تناول الموضوع خاصّة المخطّط التّوجيهي للعمران الذي ينتظره كل سكّان المدينة للحفاظ على الجيوب العقّارية حتّى تجد المقار المستقبلية للولاية المنتدبة التي وعدت السّلطات العليا للبلاد بأنّها ستكون في أواخر هذه السّنة .
في آخر الإجتماع اتّفق الجميع على أنّهم ليسوا ضد الإستثمار المجدي الذي لا يمس بالجيوب العقّارية و ألّا يكون عشوائيا أو بالأحرى استحمار ، و أمضى ممثلو الجمعيات على طلب مقابلة استعجالي لملاقاة رئيس الدّائرة غدا على السّاعة الثّامنة لنقل انشغالات المواطنين حول هذا الموضوع و وضعه في الصّورة .
ملاحظة حضر النّائب السيّد حمزة بلواضح عضو المجلس الولائي الاجتماع الشئ الذي ترك انطباعا حسنا لدى الحضور .

محمد عبد الغفار

 

. .نخبة من المجتمع المدني الحقيقي ( الحي ) في الميدان . .
. .وقفة رمزية للمطالبة بتطبيق المخطط التوجيهي ووقف الاستثمار العشوائي . .

. . احتجاج سلمي امام ابواب دائرة بوسعادة تحت شعارات ” ولاية بوسعادة ليست للبيع . . الاستثمار العام قبل الخاص . .بوسعادة تحتضر . . بوسعادة تنزف . . نريد المصادقة على المخطط التوجيهي للمدينة ” رفعها اليوم عدد من نشطاء المجتمع المدني وممثلي المدينة في الميدان في وقفة احتجاجية لتوصيل صوت المواطن الحر بقوة الى الوصاية ممثلة في رئيس الدائرة ومن خلاله رفع المطالب للسيد الوالي واعلى السلطات في الدولة الجزائرية حيث استقبل السيد الامين العام ممثل رئيس الدائرة ( نظرا لغياب هذا الاخير في مهمة ) عدد من المحتجين وتسلم عريضة المطالب ووعد بلقاء موسع مع المحتجين عشية هذا اليوم الخميس بداية من الساعة الرابعة . .
هذه الوقفة الاحتجاجية التي جرت وقائعها تحت وابل من الامطار لم يثني الرجال الاحرار عن الوقوف في صف المدينة الام ومن اجل مصلحة الجميع وهي باكورة احتجاجات ستتوسع حسب ممثليهم في الايام القادمة حتى تعود الامور الى نصابها في مدينة بوسعادة التي تستغيث بأبنائها البررة الاوفياء . .
. .ونحن في انتظار الجديد هذا المساء . .
– تعليق وتصوير – البوسّعادي بلقاسم –

 

 

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: