الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 اخبار الدوائر والبلديات 8 زيارة السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى ولاية المسيلة

زيارة السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى ولاية المسيلة

تقرير إعلامي عن زيارة السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية إلى ولاية المسيلة يومي 22/ 23 مارس 2017
قام السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية المسيلة يومي 22/233 مارس 2017 ، وكان برنامج الزيارة على النحو التالي :

• يوم الأربعاء 22 مارس 2017
ـــ إستقبال معالي الوزير من طرف السيد الوالي والسلطات الأمنية والمدنية والمتخبين والسلطات المحلية لدائرة وبلدية سيدي عيسى ووسط إستقبال شعبي مميز في حدود الساعة الثالثة مساءا
ــــ تدشين توسعة مقر بلدية سيدي عيسى ، أين أستمع إلى شروحات حول المشروع الذي أستهلك ما يقارب 10.5 مليار سنتيم .
ـــ أستمع السيد الوزير إلى عرض رئيس بلدية سيدي عيسى حول إنشغالات سكانها منها الكهرباء الريفية ، المسالك الريفية ، التهيئة الحضرية وحماية المدينة من الفياضنات
ـــ الوزير أكد على أن البلدية مصدر الإقلاع الإقتصادي عبر توجه إقتصادي يميز البلدية ، تدعيم مؤسسات ومقاولات الشباب ، رصد مبلغ 32 مليار سنتيم من الصندوق التضامن للجماعات المحلية لفائدة بلدية سيدي عيسى للتكفل بإنشغالات الكهرباء ، الغاز ، التهيئة ، المسالك ومركز الردم التقني .
ـــ الوزير أكد على الإسراع في رقمنة المنظومة الوطنية الإدارية قبل سنة 20199 ، القضاء على المحسوبية والبيرقراطية ، الشروع قريبا في إستخراج رخصة السياقة بالتنقيط ورقمنة البطاقة الرمادية ، للوصول إلى البلدية الإكترونية كهدف منشود .
ـــ الدولة في خدمة المواطن وتحسين الإطار المعيشي للساكنة ، إنتاج الثروة وخلق الحركية الإقتصادية في البلدية .
ـــ الدولة لم ولن تتوقف عن التكفل بإحتاجات المواطن ، نقفوا وقفة رجل واحد للتعبير عن وحدتنا وتماسكنا للحفاظ على إستقرارنا .
ـــ الجزائر مقبلة على إنتخابات هامة ومصيرية وتعني 23 مليون جزائري يوم 044 ماي ، وعلى المواطن أداء واجبه الإنتخابي ، المواطن مدعوا للحفاظ على المكاسب والإستقرار ، الجزائر دولة قوية يمؤسساتها الدستورية القائمة .
02 ــ المذبح البلدي بعين الحجل :
استمع معالي الوزير إلى شروحات وافية عن المشروع ووضعية قطاع الفلاحة وتربية المواشي، حاثا على مواصلة الجهد لتحقيق نتائج فلاحية أفضل، و إشراك عنصر الشباب في العملية الفلاحية كقوة اقتراح.
33. خط السكة الحديدية (المسيلة ــ بوغزول)بعين الحجل:

استمع معالي الوزير إلى شروحات حول مشروع خط السكة الحديدية (المسيلة ـــ بوغزول)، و خط الهضاب العليا (المسيلة ـــ بوسعادة)، و (بوسعادة ـــ الجلفة)، (بوسعاد ـــ سور الغزلان).
الخط يمتد على مسافة 151 كلم، منها 98كلم في ولاية المسيلة + 61 نفق + 3 محطات، و قد بلغت نسبة الإنجاز 80%.
4. تدشين مقر أمن دائرة الخبانة :
استمع معالي الوزير إلى شروحات حول المشروع، و أهمية هذا المرفق الأمني في أمن المواطن و ممتلكاته.
• يوم الخميس 23 مارس 2017
5. مقر بلدية بوسعادة :
و بعد استقبال مميز من سلطات دائرة و بلدية بوسعادة، و منتخبيها، و أعيانها، طاف السيد الوزير بمختلف مصالح البلدية، خاصة مصلحة الحالة المدنية، و بعدها عقد لقاء مع المجتمع المدني و أعيان منطقة بوسعادة.
ــ أهل منطقة بوسعادة متمسكون بالوحدة و متشبعون بالوطنية، بوسعادة تملك كل المقومات و الطاقات و القدرات لتصبح قطبا هاما في الحركية الاقتصادية و السياحية، بوسعادة في حاجة إلى نهضة جديدة فهي منطقة عريقة و مجاهدة.
ــ قرار فخامة رئيس الجمهورية لإعلان بوسعادة ولاية منتدبة خلال التنظيم الإداري الجديد قبل نهاية سنة 2017، و سيقوم حينها السيد وزير الداخلية بتنصيب الوالي المنتدب لها، لأن مستقبل بوسعادة مستقبل زاهر إذا تظافرت الجهود و استغلال الطاقات المتاحة.
ــ البلاد مقبلة على انتخابات هامة و على المواطن أداء دوره لإنجاحها.
ــ الحكومة عازمة على تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، و تلبية احتياجات الساكنة من سكن، و مياه صالحة للشرب، كهرباء، غاز، تعليم، الجامعة، مع تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
ــ هناك مشاريع مؤجلة و ليست ملغاة.
ــ ضرورة تجسيد الديمقراطية التشاركية بمشاركة الجميع.
ــ ترقية الخدمات العمومية لفائدة المواطن.
ــ تعليمات صارمة لمسؤولي الولاية من أجل تطبيق القانون ضد الاستغلال غير الشرعي للثروات.مثل المقالع و الرمال.
6. معاينة مشروع 500 وحدة سكنية عدل ببوسعادة.
7. معاينة مشروع المركز الجامعي 1000 مقعد بيداغوجي و 500 سرير ببوسعادة.
8. تدشين ووضع حيز الخدمة شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 400 عائلة بقرية غزال ببلدية المسيلة.
9. معاينة وحدة إنتاج الخزف (استثمار خاص): بالمنطقة الصناعية بالمسيلة: و هنا شدد السيد الوزير على أهمية تشجيع الاستثمار باعتبار العقار الصناعي متوفر مقابل التحفيزات المالية و العقارية و الجبائية.
ــ منع استيراد مواد البناء من الخارج و تشجيع المنتوج المحلي ذي الجودة العالية.
10. معاينة مركز الشباب و الرياضة ببلدية المسيلة، أين استمع إلى عرض عن وضعية قطاع الشباب و الرياضة بالمسيلة، و هنا منح السيد الوزير 20 ساحة لعب جديدة.
11. تدشين مقر الدائرة الجديد بالمسيلة:
حيث عقد السيد الوزير ندوة صحفية بحضور وسائل الإعلام المكتوبة و المرئية، إذ أشار أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على التحضيرات الخاصة بالانتخابات التشريعية، كما قيم مسار التنمية المحلية بأنه يسير بوتيرة مقبولة كما تحدث عن إعلان بوسعادة ولاية منتدبة في التنظيم الإداري الجديد قبل نهاية السنة الجارية 2017.
ــ تشجيع إنشاء مناطق النشاطات المصغرة لخلق الثروة و مناصب شغل جديدة، حيث يتم تجهيز 50.000 قطعة أرض لحاملي المشاريع الصغيرة من الشباب.
ــ تمويل مشاريع لفائدة المواطن من صندوق التضامن للجماعات المحلية (الكهرباء/الغاز/ المسالك/ تأهيل الملاعب الجوارية/ التحسين الحضري للأحياء السكنية).
ــ الجانب الاقتصادي هو محل اهتمام كل الأطراف في البلديات لتحسين مداخيل البلدية.
ــ تشسع حاملي الأفكار و المشاريع الاستثمارية.
ــ الإدارة مكلفة بالتحضير المادي و البشري و المالي للانتخابات و القوانين تقف ضد أي تجاوز.
ــ مواصلة رقمنة المنظومة الإدارية الوطنية (رخصة السياقة بالتنقيط/ البطاقة الرمادية).
انتهت زيارة معالي الوزير في حدود الساعة الخامسة و النصف مساءا (17:30 سا).

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: