الرئيسية 8 التنمية المحلية والولائية 8 اخبار الولاية 8 اجتماع السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية للمجلس التنفيذي للولاية

اجتماع السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية للمجلس التنفيذي للولاية

🔴 ترأس صبيحة اليوم السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماعا  للمجلس التنفيذي للولاية   مواصلة لسلسلة الاجتماعات الدورية المنعقدة كل 15 يوما  عملا بالمرسوم التنفيذي رقم 22-54 المحدد لقواعد انشائه و عمله، بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي ، اعضاء المجلس التنفيذي للولاية ، لاسيما رؤساء الدوائر ومدراء الهيئة التنفيذية.
⬅️ لدراسة جدول الأعمال الاتي واسداء التعليمات التالية/
1- البداية بتقييم مدى تنفيذ التوصيات والتعليمات المسداة خلال الاجتماع السابق.
2- متابعة ملف انتاج الحبوب (مداخلة يقدمها السيد مدير المصالح الفلاحية و السادة رؤوساء الدوائر).
اين سجل انتهاء جميع اللجان المنصبة في هذا الشأن من العمل الميداني الموكل لها، باحصاء جميع المستثمرات الفلاحية على مستوى بلديات الولاية ، كما تم صب هذه المعلومات على مستوى المنصة الرقمية المخصصة من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة تحضيرا للتكفل الامثل بموسم الحصاد والدرس.
3 – التحضير للدخول المدرسي و الجامعي و المهني 2022/2023 (مداخلات السادة المدراء : التجهيزات –التربية و التكوين المهني )
ضرورة الانتهاء من جميع المشاريع المبرمجة للدخول المدرسي، الجامعي والمهني مع تنظيم زيارات ميدانية أسبوعية من طرف السادة رؤساء الدوائر والمدراء المعنيين ورؤساء البلديات للوقوف ميدانيا على مدى تقدم مختلف المشاريع ورفع العراقيل والصعوبات المحتملة في حينها بما في ذلك المشاريع المسجلة ضمن ميزانيات البلديات و المخططات البلدية للتنمية.
كما كلف السيد الوالي في هذا الشأن السيد مدير التربية لضبط آخر التحضيرات تحسبا للامتحانات نهاية السنة وكذا تهيئة جميع الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية في أحسن الظروف.
4- دراسة وضعية قطاع الشباب و الرياضة ( عرض يقدمه السيد مدير الشباب و الرياضة )
بعد تقديم العرض حول القطاع لاسيما في شقيه المتعلق بالمشاريع وكذا النشاطات ، شدد السيد الوالي على ضرورة مواصلة الانتهاء وكذا الانطلاق في مختلف المشاريع مع ضرورة مواصلة الانتهاء والانطلاق في مختلف المشاريع مع ضرورة التنسيق التام مع مختلف القطاعات لاسيما السياحة ، الثقافة ، قصد التحضير الجيد لاحتفالات 05 جويلية المقبل ، مع الحرص على تنظيم برنامج ثري مع جميع القطاعات و الشركاء لإنجاح هذا الحدث في أحسن الظروف.
للإشارة ستنطلق اشغال إنجاز مشاريع هامة بقطاع الشباب والرياضة بعد رفع التجميد عنها مؤخرا ، ويتعلق الامر بالعمليات التالية/
– انجاز دار شباب صنف 03 بكل من حي بوخميسة بالمسيلة و ببلدية خطوطي سد الجير.
– انجاز مركب رياضي جواري بكل من بلدية الهامل و المعاضيد.
– انجاز قاعة متعددة الرياضات 500 مقعد بكل من بلدية بوسعادة وبلدية المسيلة.
– انجاز ملعب متعددة النشاطات ببلدية المسيلة.
– تكملة إنجاز ملعب متعدد النشاطات بالمركب الرياضي الجواري ببرهوم.
– انجاز مسبح جواري بالمسيلة.
5- دراسة وضعية برنامج مخططات التنمية PCD و المناطق النائية ( مداخلة من طرف السيد مدير البرمجة و متابعة الميزانية )
على السادة رؤساء الدوائر و المدراء المعنيين بالتنسيق مع رؤساء البلديات الانتهاء من المشاريع الموجهة للمناطق المعزولة و النائية قبل نهاية السداسي الأول ( قبل نهاية شهر جوان ) للسنة الجارية، وكذا الانتهاء من جميع العمليات المسجلة في إطار المخطط البلدي للتنمية قبل نهاية السنة الجارية على أقصى تقدير.
مع ضرورة تنظيم خرجات ميدانية بصفة أسبوعية وموافاة مصالح الولاية باي عارض من شأنه عرقلة السير الحسن للمشاريع.
كما طلب في هذا الشأن من مدير الموارد المائية ومدير وحدة الجزائرية للمياه ورؤساء الدوائر بالعمل على الانتهاء من جميع المشاريع المتعلقة بالتزود بالمياه الصالحة للشرب تحسبا لفصل الصيف.
6- الحماية من أخطار الفيضانات:
بعد العرض المقدم من طرف مدير الموارد المائية ، على اثر التقلبات الجوية التي عرفتها بعض البلديات، واعداد تقارير خاصة لطلب تسجيل مشاريع تنموية خصوصا منها حماية المدن من الفيضانات وصيانة واعادة تأهيل المقاطع المتضررة من جراء التقلبات الجوية.
⬅️ متفرقات /
– تأكيد السيد الوالي على تسريع تنفيذ البرنامج الاستعجالي الموجه لتزويج الساكنة بالمياه الشروب خاصة مع دخول فصل الصيف.
– تقديم توجيهات للسيد مدير السياحة والصناعات التقليدية الجديد بالولاية لاعادة تنشيط القطاع وتثمين موارده.
– التأكيد على الحرص في ضبط واعداد برنامج ثري لإحياء ذكرى عيدي الاستقلال والشباب 05 جويلية.
– متابعة ملف نظافة المحيط وتزيينه.
– العمل على الحرص للانتهاء من المشاريع المسجلة بقطاع الاشغال العمومية ومعالجة كافة التحفظات التي من شأنها عرقلة السيد الحسن للعمليات.
⬅️ ليخصص البرنامج القادم بعد 15 يوما لدراسة/
– قطاع السكن
– الاشغال العمومية.
Peut être une image de 10 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: