الرئيسية 8 التنمية المحلية والولائية 8 اخبار الولاية 8 إعطاء إشارة انطلاق القافلتين التحسيسيتين للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية

إعطاء إشارة انطلاق القافلتين التحسيسيتين للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية

 مواصلة لتنفيذ البرنامج الولائي المسطر على مستوى ديوان السيد الوالي  إعطاء إشارة انطلاق القافلتين التحسيسيتين للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية

 تحت شعار “ لنحميمعاغاباتنا” خلال الفترة الممتدة من ( 27 أفريل 2024 إلى غاية 31 أكتوبر 2024) .

مواصلة لتنفيذ البرنامج الولائي المسطر على مستوى ديوان السيد الوالي، أشرف صباح اليوم السبت 22 جوان 2024،
 السيد نجم الدين طيار والي الولاية من أمام مقر الولاية ، على إعطاء إشارة انطلاق القافلتين التحسيسيتين للوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية ومكافحتها.
بحضور السيد رئيس دائرة المسيلة ، السادة ممثلي المصالح الامنية ، السيد مدير الحماية المدنية ، السيد محافظ الغابات ، مدراء الهيئة التنفيذية، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة والأسرة الإعلامية .
ونظرا لشساعة مساحة ولاية المسيلة تم برمجة كل يوم سبت قافلتين تحسيسيتين تمسان شمال الولاية و كذا جنوبها خلال الفترة الممتدة (من 27 أفريل 2024 إلى غاية 31 أكتوبر 2024)، تحت شعار “لنحمي – معا – غاباتنا”، إضافة إلى برامج اخرى مسطرة من طرف المديريات المعنية و كذا على مستوى الدوائر و البلديات خلال باقي أيام الأسبوع، قصد اضفاء المزيد من الفعالية و بمشاركة أوسع لمختلف فعاليات المجتمع المدني .
شارك في تنظيم القافلتين التحسيسيتين كل من مديرية الحماية المدنية، محافظة الغابات بالمسيلة، و مديريات ( البيئة، المصالح الفلاحية، الشباب و الرياضة ،التجارة و ترقية الصادرات، النشاط الاجتماعي و التضامن، بالإضافة إلى وحدة الجزائرية للمياه، وحدة ديوان التطهير بالمسيلة، و مركز الردم التقني، مع إشراك جميع فعاليات المجتمع المدني و المواطنين.
تتوجه القافلتين خلال الخرجة السابعة إلى كل من :
1/ القافلة الأولى : تتوجه نحو بلديتي عين الخضراء ودهاهنة بدائرة مقرة .
2/ القافلة الثانية : تتوجه نحو بلديتي عين الريش وبئر الفضة بدائرة عين الملح .
تتم العملية التحسيسية تحت إشراف السادة رئيسي الدائرتين و بحضور السلطات المحلية و إشراك فعاليات المجتمع المدني بجميع أطيافها ببلديات الدائرتين.
تستهدف القافلتين التحسيسيتين توعية المواطنين و الساكنة بأهمية التحلي بثقافة الوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية، و حثهم على المحافظة على الثروة الغابية في مختلف بلديات إقليم الولاية، بتضافر جهود الجميع و الحرص و اليقظة الدائمين لدى كل شرائح المجتمع.
كما تجدر الإشارة بأن برمجة هاتين القافلتين التحسيسيتين يدخل في إطار الحملة التحسيسية الكبرى الوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية التي أطلقتها السلطات العليا بالبلاد، و هي تكتسي أهمية بالغة لما لها من أثر واضح في الحفاظ على الأرواح البشرية و الممتلكات خلال موسم الاصطياف و على مدار السنة.

About Author

%d مدونون معجبون بهذه: