احتضنت مقبرة الشهداء بجبل ثامر ببلدية سيدي أمحمد بدائرة عين الملح، صباح اليوم، مراسم إحياء الذكرى الـ 67 لاستشهاد العقيدين عميروش وسي الحواس، بحضور والي الولاية نجم الدين طيار، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بوسعادة عطال عمراني، رئيس ديوان وزير المجاهدين وذوي الحقوق، رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الولائية للأمن، أعضاء البرلمان، ممثل المنظمة الوطنية للمجاهدين، الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين بالمسيلة، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، مدير الجامعة، مدير المجاهدين، مدراء الهيئة التنفيذية، المدراء المنتدبون، رئيس دائرة عين الملح، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية، الأسرة الثورية، الكشافة الإسلامية، الأسرة الإعلامية، وجمع من المواطنين.
بدأت الفعاليات بزيارة لمقبرة الشهداء، تضمنت رفع العلم الوطني، الاستماع للنشيد الوطني، وضع إكليل من الزهور، وقراءة فاتحة الكتاب ترحماً على أرواح الشهداء. كما ألقى ممثل المنظمة الوطنية للمجاهدين بولاية المسيلة كلمة استعرض فيها الأبعاد التاريخية للمناسبة ومسار الشهيدين البطولي.
وتم تكريم الأسرة الثورية، التي ضمت: المجاهد البار بن يحي، المجاهد بوعكاز محمد، المجاهدة ثابت لويزة أرملة المجاهد ثابت مزغيش، السيدة بنايلي فطيمة أرملة الشهيد قاسم زيان، السيدة جنيدي زخروفة أرملة المجاهد خليلي السايح، السيدة عمارة بنت السعيد أرملة المجاهد بوبكري محمد الصغير، المجاهد تومي كركي بن بلقاسم، المجاهد مغرابي أمحمد، والمجاهد ملكي العمري.
وشملت الفعاليات عملية تشجير رمزية بمحيط المقبرة، زيارة متحف العقيدين بعد استكمال أشغال التأهيل، إعطاء إشارة انطلاق مشروع إعادة تأهيل الطريق البلدي الرابط بين الطريق الولائي رقم 60 ومقبرة الشهيدين على مسافة 2 كلم، وتسليم الجوائز للفائزين الثلاثة في المسابقة حول سيرة العقيدين، وتكريم المتفوقين في سباق العدو الريفي، وتسليم مجموعة كتب تاريخية لفائدة مدارس بلديات دائرة عين الملح.
بن قطاف أحمد
اكتشاف المزيد من
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.
