أحدث الأخبار
عاجل

فيضانات عارمة تضرب جزء من معذر سيدي الشيخ ببوسعادة . .

+ = -

. .فيضانات عارمة تضرب جزء من معذر سيدي الشيخ ببوسعادة . .
. .خسائر فادحة عند بعض الفلاحين وتسربات للمياه الى المنازل . .
– تصوير وتعليق – البوسّعادي بلقاسم – الاحد ( 13-09-2015 ) . .
. .كمية الامطار التي سقطت ليلة امس حتى فجر هذا اليوم على مدينة بوسعادة والمناطق القريبة منها شكلت الكارثة على مجموعة كبيرة من اراضي الفلاحين في منطقة ( معذرسيدي الشيخ ) وبعض البساتين المجاورة على طول منطقة المعذر عموما . .فعندما وصلنا الى تلك المنطقة المنكوبة بفعل السيول العارمة والتي نتّجت من الّتقاء وادين محليين معروفين هما ( وادي ذويّهبة ووادي النّقيب ) مما شكل قوة كثيفة مدمرة للمياه المنّجرفة بقوة نحو المستثمرات الفلاحية في عين المكان ويرجع الفلاحين ذلك الى الحفر العشوائي وتحويل مجاري الوديان بشكل غير مدروس من طرف بعض الافراد في غياب السلطات المعنية . .؟
. .المهم ما شاهدناه خسائر فادحة في المحاصيل وتدمير للارض الفلاحية خاصة في بستان المستثمر ( بن عيسى محمد ) والمستثمر ( دهيناوي نور الدين ) كما قيل لنا ان هناك خسائر اخرى لدى مستثمرين آخرين تلامس درجة الكارثة ومست اكثر من 120 بستان ومستثمرة مستّغلة كما سجلت خسائر في ( 02 ) منزلين ريفيين مأهولين نتيجة انزلاق التربة كما تسربت المياه الى عدد كبير من منازل الفلاحين مما اضظر سكانها للفرار نحو الاسطح حتى انحسار المياه . .
. .تذمر كبير وجدناه لدى الفلاحين المتضّررين في غياب السلطات المحلية وممثلي الدائرة والبلدية ( حتى الساعة الواحدة بعد الظهر 13.00 سا ) رغم تبليغهم من طرف الفلاحين والذين احتجوا لدى مكتب رئيس البلدية سابقا في ثلاث مرات (03 ) متتالية ( وتلقوا وعودا لم تنفذ ) بعد ان مستهم فيضانات سابقة كانت اقل ضررا لكنهم حذروا مرارا من الفيضانات العارمة والتي لا يمكن السيطرة عليها الا بسبّل الوقاية وبعض الاشغال المهمة . .لكن لا حياة لمن تنادي ( حسب ما عبر عنه الكثير منهم ) . .حتى وقعت الفأس في الرأس وحدّث ما كان متوقعا والخسائر كبيرة كبيرة . .فمن يعوّض هولاء المستثمرين بفعل الاهمال وكوارث الطبيعة التي لا تاتي الا فجأة . .
– تصوير وتعليق – البوسّعادي بلقاسم –

الوسم


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 7٬666 مشترك

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
جديد موقعنا
موقع الشبكة نت
مساحة اعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: