أحدث الأخبار
عاجل

محمد العيد هواري المنشد والبلبل الصداح و الصوت المتألق

+ = -

البلبل الصداح و الصوت المتألق المنشد محمد العيد هواري :
المنشد الجزائري هواري محمد العيد من مواليد سنة 1973 بمدينة بوسعادة .
كانت بدايته مع الإنشاد ككل المنشدين في المرحلة الإبتدائية بالمدرسة ثم فرقة مسجد عبد الله بن مسعود (الموامين) ثم كانت الإنطلاقة الرسمية والمهيكلة سنة 1989 بفوج بدر للكشافة الإسلامية الجزائرية وبعدها تدرج في تأسيس بعض الفرق رفقة منشدين آخرين كفرقة أحباب الجليل رفقة المنشدين أحمد قحيوش ومنير مرزوق و فرقة بلابل السلام رفقة المنشدين مفتاح مخنن ومنير مرزوق وغيرهم .. والتي تحول إسمها فيما بعد إلى فرقة صوت السلام .
في سنة 1995 أسس رفقة أغلب منشدي مدينة بوسعادة فرقة شمس السلام التي كان له شرف تسميتها بهذا الإسم اقتباسا من تآلف فرقتي (شمس الأصيل و صوت السلام) حيث وصل عدد أعضاءها آنذاك 18 منشدا كلهم أصوات متمكنة بفضل الله تعالى .
وفي سنة 2000 وبالضبط في شهر رمضان الفضيل تم تأسيس فرقة البهاء رفقة المنشدين محمد الباهي، محمد بوهالي، الطيب الباهي و سليم مخنن، ومنذ ذلك الحين والمنشد هواري محمد العيد يرأس ويدير فرقة البهاء كرما وإلزاما من إخوانه الذين وضعوا ثقتهم فيه وحملوه هذه المسؤولية.
في هذه المدة التي بلغت 15 سنة كان للمنشد هواري صولات وجولات رفقة فرقته ومنفردا في عدة محافل وطنية ودولية (أعراس، مهرجانات، ملتقيات ،مسابقات ، تسجيلات سمعية ومرئية …) وقد نال خلالها العديد من الشهادات والجوائز نذكر منها:
– سنة 1998 نال شهادة تقدير كرئيس لجنة الحكام في مهرجان كشفي.
– من سنة 1992 إلى غاية سنة 2000 قائد كشفي ومسؤول التنشيط في المخيمات.
– كما أختير هذه السنة رفقة المنشد عبد الرحمان بوحبيلة ليمثلا لجنة تحكيم الجزائر في الاختبارات الأوليــة لمنشد الشارقة 2015 .

سعيد بن المرزوق النعمي

الوسم


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 7٬651 مشترك

مواقع صديقة .. أمل بوسعادة
جديد موقعنا
موقع الشبكة نت
مساحة اعلانات
%d مدونون معجبون بهذه: