الرئيسية 8 الاخبار والمقالات 8 أخبار بوسعادة 8 احتفالية بوسعادة .. بمشاركة الجميع ومن اجل الجميع

احتفالية بوسعادة .. بمشاركة الجميع ومن اجل الجميع

. .احتفالية بوسعادة اليوم كانت بمشاركة الجميع ومن اجل الجميع . .
. .المهرجان البوسعادي كان ناجحا مبهرا مترامي الاطراف . .
. .بمباركة السيد الوالي وبحضوره الشخصي بمعية الوفد المرافق له وبحضور رئيس الدائرة والسلطات المحلية الولائية انطلق المهرجان الكبير لمدينة بوسعادة بداية من الساحة الكبيرة لحي غزة بطريق الجزائر حيث نصبت ثلاث خيمات حمراء فاقع لونها تسر الناظرين لتحتضن العديد من النشاطات المتنوعة بمشاركة الجمعيات المحلية وجمعيات قدمت من مختلف اركان الولاية ليشهد الجميع مهرجانا من الالوان والجمال رسما ونحتا والبسة تقليدية . .كما عاين السيد الوالي مشروع مسجد الحي الذي سيتم انجازه في تلك الساحة كما غرس شجرة رمزية ثم انتقل الوفد الى مدخل المدينة بمحاذات حي ميطر وغابة جنان بلقيزاوي حيث تم انجاز متحفا مفتوحا ضم تشكيلات من النشاطات الحية كان ابرزها عمليات التبرع بالدم وسبل الوقاية من بعض الامراض ومعارض متنوعة كما اعطى الوالي اشارة انطلاق لسباق العدو الريفي تخليدا لهذا اليوم المشهود . .كما زار الوالي المسبح النصف اولمبي وعاين النشاطات هناك ثم عرج على متحف نصر الدين ديني ومعهد الفندقة والسياحة الذي ضم العديد من النشاطات الاحتفالية . .وفي دار الشباب جمال الدين الافغاني كان للوفد وقفة مطولة مع مهرجان البارود والاكل التقليدي ونشاطات جمعية رعاية المعوقين التي كرمت الكثير من اعضائها بمعية نشاطات ترفيهية . .
تعدد النشاطات وتزامنها عبر مساحة المدينة الكبيرة لم تمكن الوالي والوفد المرافق له من تفقد الجميع لكن المهرجان كان في جميع الاحياء تقريبا ومن ضمنها حي اول نوفمبر ( الدشرة القبلية ) وحي سيدي سليمان وغيرها من الاحياء والساحات . .حيث حضرنا منها نحن نهائي دورة لكرة القدم بهضبة ميطر لبعض فرق الحي حيث تم توزيع الكوؤس والجوائز على المتوجين من طرف الامين العام لدائرة بوسعادة . .كل ذلك تزامن مع عملية كبرى للتنظيف والتهيئة والتزيين شملت الكثير من الاحياء ومدخل المدينة غيرت من بعض ملامحها بصورة جمالية . .
خلاصة القول ان الاحتفالية كانت ناجحة الى حد بعيد مع تسجيل بعض النقائص والملاحظات البسيطة لتكون تجربة مبدئية ترسم طريق النجاح لمستقبل المدينة واهلها تحت شعار . . ” البداية لنا والاستمرارية لكم ” . . ونحن في اول الطريق . .

 

 


– تصوير وتعليق – البوسّعادي بلقاسم –
– بعض الصور من تصوير الصديق – لكحل عيسى –

About Author

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: